المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طائرة بريطانية تجنبت صاروخًا


عبدالناصر محمود
11-08-2015, 07:22 AM
طائرة بريطانية تجنبت صاروخًا اطلقه الجيش المصري
ــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 1 / 1437 هــ
8 / 11 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/tomson-thumb2.jpg

كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن ان طائرة بريطانية تقل سياحا كانت على وشك الهبوط في مطار شرم الشيخ المصري، تفادت صاروخا اقترب منها مسافة 300 متر في شهر أغسطس الماضي، الأمر الذي أكدته تقارير إعلامية بريطانية السبت 7 / 11 .
وكانت الطائرة التابعة لشركة "طيران طومسون" تحمل 189 سائحا في طريقها من لندن إلى شرم الشيخ في 23 أغسطس. وعلقت السلطات البريطانية على الأمر بأن ذلك لم يكن "هجوما مستهدفا" للطائرة.

وأفادت الصحيفة أن طيار شركة طومسون تمكن من القيام بحركة معينة جوية لتفادي الصاروخ قبل أن يهبط بسلام دون أن يبلغ الركاب بالحادث.
ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله "الطيار كان في قمرة القيادة شاهد الصاروخ باتجاه الطائرة فأمر بتغيير المسار باتجاه اليسار لتفادي الصاروخ الذي كان على بعد 1000 قدم".
وأضاف أن "طائرة أخرى تابعة لشركة طومسون كانت تطير باتجاه شرم الشيخ في الوقت ذاته وشاهدت الصاروخ".
وتابع "جرى إبلاغ طاقم الطائرة أن الصاروخ مصدره تدربيات للجيش المصري، لكن الحادث أثار الرعب في صفوفه".
وصرح متحدث باسم الإدارة البريطانية للنقل "حققنا في هذه الواقعة في وقتها وخلصنا إلى أنه لم يكن هجوما مستهدفا (للطائرة) وأنه على الأرجح مرتبط بالتدريبات الروتينية التي أجراها الجيش المصري في هذه المنطقة آنداك".
من جهته أكد متحدث باسم طومسون الحادث.
وقال "خطوط طومسون الجوية يمكنها تأكيد هذا الحادث الذي أبلغ به طاقم الرحلة طوم 476 في 23 أغسطس".
وأكد إبلاغ الإدارة البريطانية للنقل كما تنص البروتوكلات المتبعة والتي قامت بالتحقيق في الأمر مع خبراء آخرين تابعين للحكومة البريطانية.
وأضاف "بعد مراجعة بيانات الواقعة، خلصت التحقيقات إلى أنه لا يوجد سبب للقلق وأن الأمور آمنة لمواصلة برامج رحلاتنا لشرم الشيخ".
في غضون ذلك، أفادت مصادر ملاحية أن 39 رحلة أقلعت من مطار شرم الشيخ، يوم السبت 7 / 11 ، لنقل سياح من روسيا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، عقب قرارات لتلك الدول بإجلاء رعاياهم عقب تحطم طائرة روسية وسط سيناء السبت الماضي 31 / 10 .

----------------------------