المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة تنفي نقل «عرب سات» للاردن


Eng.Jordan
11-08-2015, 09:54 AM
http://www.jfranews.com.jo/assets/images/126237_32_1446933958.jpg


جفرا نيوز -

نفت الحكومة نقل محطة البث الخاصة بشركة «عرب سات للاقمار الصناعية التابعة لمنظمة الاتصالات الفضائية العربية» من بيروت الى عمان، مبينة أن الشركة بالاساس مقرها المملكة العربية السعودية وليس بيروت اضافة الى ان الشركة طلبت تقديم «خدمة اعادة البث» لثلاث قنوات فضائية فقط.

وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني أكد انه لن يكون لهذه الخطوة أي أثر على المشهد الاعلامي الاردني، مبينا ان الامر يلخص بان بعض القنوات الفضائية ستبث من الأردن.

وبين د.المومني ان الخطوة تدلل على الانفتاح الاعلامي الذي يعيشه الأردن، من خلال اتاحة المجال لتقديم اعادة البث لهذه الفضائيات، لافتا الى ان التفاصيل والاجراءات الفنية احيلت بالكامل لهيئة الاعلام لاتخاذ ما يلزم.

من جانبه، أكد مدير عام هيئة الاعلام الدكتور أمجد القاضي أن الأمر تم تداوله بشكل خاطئ، فكل ما ستقوم به شركة «عرب سات» اعادة بث لثلاث قنوات فضائية من عمان بدلا من بيروت، بمعنى انه لن يكون مكاتب مطلقا بعمان أو أي ترتيبات خاصة حتى بأخذ تراخيص للبث، مشيرا الى ان الشركة بالاساس مقرها السعودية وليس بيروت.
وأوضح د.القاضي أنه يوجد (305) محطات «اعادة بث» في الأردن من خلال المدينة الاعلامية، وبالتالي هي مسألة ليست بالصورة التي نقلت وطالما تقدمت لنا فضائيات لتقديم هذه الخدمة لها، مشيرا الى أن شركة عرب سات تقوم بتوزيع القنوات الفضائية التي تقدم لها «اعادة بث» من بيروت لالغائها التعامل مع الجانب اللبناني لاسباب تتعلق بينهما، ووقع الاختيار على الاردن لاعادة البث من خلالها لجزء من هذه الفضائيات التي كانت تبث من لبنان.
ونبه القاضي الى ان الخطوة تؤكد انفتاح الفضاء الاعلامي بالاردن وتعطي مؤشرات ايجابية بهذا الاطار، ولكن لن يكون لها انعكاسات على السوق الاعلامي فنحن نقدم خدمات لوجستية من خلال الاقمار الصناعية فقط.

الدستور