المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوز المعارضة فى ميانمار


عبدالناصر محمود
11-10-2015, 07:07 AM
المعارضة فى ميانمار تفوز بالانتخابات في غياب المسلمين
ـــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 1 / 1437 هــ
10 / 11 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/777_15-thumb2.jpg


فازت المعارضة في ميانمار في الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد في غياب للمسلمين عن الاقتراع.

وقال متحدث باسم المعارضة فى ميانمار إن حزبه فاز بنحو 70 فى المئة من الأصوات حتى الآن على الصعيد الوطنى فى انتخابات الاحد 8 / 11 .

وقال المتحدث باسم الرابطة الوطنية من أجل الديموقراطية وين هتين إن الحزب فاز الحزب بنحو 50 و 80 فى المائة من الأصوات فى ولايات ميانمار الأربعة عشر.

وأضاف,إن أقوى أداء للحزب جاء فى الولايات المركزية، حيث يبدو أنه حصل على حصة 80 فى المائة من الأصوات. وينخفض الدعم قليلا إلى 70-50 فى المائة فى الولايات العرقية.

وقال: "كل هذه يجب أن تأكده لجنة انتخابات الاتحاد، لكننا متأكدون من تلك الأرقام."

وأبدى أنصار زعيمة المعارضة فى ميانمار أونج سان سو كى ثقتهم فى أن حزبها سيحقق فوزا ساحقا فى أول انتخابات حرة فى البلاد منذ 25 عاما.

ومن المتوقع أن يفوز حزب الرابطة القومية من أجل الديمقراطية بأكبر نسبة من أصوات نحو 30 مليون ناخب اختاروا من بين آلاف المرشحين فى انتخابات البرلمان والمجالس المحلية. وقال هان ثا مينت وهو عضو بارز بالحزب والمتحدث باسمه "نقود السباق لكن لا نستطيع أن نقول بيقين بأننا سنحصل على ثلثى مقاعد البرلمان الأمر الذى سيمكننا من تشكيل حكومة مستقلة دون تشكيل ائتلاف."

يأتى هذا فى الوقت الذى يعيش قسم من سكان ميانمار من مسلمي الروهينجا قلقا من فترة ما بعد الانتخابات، في ظل اضطهادهم وحرمانهم من الجنسية، حيث لم يسمح لهم بالتصويت.

----------------------------