المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستقالة 32 نائباً من حزب نداء تونس


عبدالناصر محمود
11-10-2015, 07:23 AM
عاصفة سياسية تضرب تونس عقب إستقالة 32 نائباً من حزب نداء تونس
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 1 / 1437 هــ
10 / 11 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152909112015035428.jpg

أعلن 32 نائباً ينتمون إلى كتلة نداء تونس في البرلمان التونسي عن إستقالتهم من الحزب، عقب أزمة الإنقسام الحادة التي يشهدها الحزب الذي يقود الإئتلاف الحاكم في البلاد.
وظلت الخلافات خافتة في حزب نداء تونس إلى أن تحولت هذا الشهر إلى عراك وتبادل للعنف بالعصي والهروات في اجتماع للحزب بمدينة الحمامات. ويضم المعسكر الأول حافظ قائد السبسي نجل رئيس البلاد والذي يسعى للعب دور أكبر في الحزب من خلال السعي لإعادة هيكلته بينما يتزعم المعسكر الثاني محسن مرزوق الأمين العام للحزب.
وقال حسونة الناصفي وهو متحدث باسم النواب المستقيلين "32 من نداء تونس قررنا الاستقالة من كتلة الحزب في البرلمان احتجاجا على عدم عقد الهيئة التنفيذية وهو الهيكل الشرعي الوحيد في الحزب."وأضاف ان خطوة الاستقالة تأتي احتجاجا على السعي لاختيار مسار غير ديمقراطي للحزب.
وعقب الاستقالات الجماعية تصبح الفرصة أكبر لحزب النهضة الإسلامي الذي يعد الكتلة البرلمانية الأكبر في البرلمان حيث يشغل نوابه 67 مقعدا بينما تقلصت مقاعد نداء تونس من 86 مقعدا إلى 54 مقعدا بعد الاستقالات الأخيرة.
وقال مصطفى بن أحمد وهو من بين المستقيلين إن الخطوة المقبلة قد تكون تشكيل كتلة مستقلة في البرلمان متكونة من النواب المستقيلين. ويواجه الباجي قائد السبسي رئيس البلاد انتقادات بأنه يحاول توريث ابنه قيادة الحزب لإعداده لمنصب سياسي أهم في وقت لاحق.

---------------------------------------