المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تطلب السماح بإخلاء محتويات سفارتها بالقاهرة


Eng.Jordan
03-21-2012, 11:37 AM
http://www.alittihad.ae/assets/images/World/2012/03/21/320x240/ISRAEL-EMBASSY-GAZA.jpg

رويترز

قالت مصادر بوزارة الخارجية المصرية والمطار، إن إسرائيل طلبت من مصر الإذن بإرسال طائرتين لنقل محتويات سفارتها بالقاهرة، فيما يسلط الضوء على العلاقات المتدهورة بين الدولتين منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك العام الماضي.

ولم يتضح على الفور ما الذي دفع إسرائيل إلى التقدم بهذا الطلب، لكن لجنة برلمانية أصدرت بياناً الأسبوع الماضي بعد غارات إسرائيلية على غزة طالبت فيه بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة ومراجعة العلاقات مع الدولة اليهودية. كما لم يتضح ان كان هذا الإجراء سيشمل إيضا إجلاء العاملين بالسفارة.

ولم يتسن الاتصال بدبلوماسيين اسرائيليين في القاهرة، ولم يتوفر لدى وزارة الخارجية الاسرائيلية تعليق على الفور. وغادر السفير الاسرائيلي القاهرة في سبتمبر ايلول العام الماضي، بعد ان اقتحم متظاهرون السفارة احتجاجا على حادث اطلاق رصاص على الحدود قتل فيه خمسة من قوات الامن المصريين في اغسطس. وعاد السفير اسحق ليفانون لفترة وجيزة في نوفمبر تشرين الثاني في مهام شكلية في ختام فترته.

وتولى سفير اسرائيلي جديد هو ياكوف اميتاي عمله في فبراير. وقال مسؤول بوزارة الخارجية المصرية لرويترز "السفارة الاسرائيلية اتصلت بنا (يوم الثلاثاء) تطلب الاذن لطائرتين للهبوط في القاهرة لنقل محتويات السفارة."



التقييم العام
12345 تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال
الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image
أدخل النص هنا



الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً

«التربية» تعزز فرص دمج ذوي إعاقة متلازمة داون في المدارس
أزمة أوروبا المالية...هل باتت على طريق الحل؟
عمومية «اتصالات» تقر توزيع 60% أرباحاً نقدية
مواطن يعرض سائلاً يوقف امتداد الحرائق
مصر تشيد بالاتفاق بين الخرطوم وجوبا