المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدارة أوباما لدول الخليج: تولوا أمركم بأنفسكم


Eng.Jordan
11-10-2015, 09:33 AM
http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_14447788559999855.jpg




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc/)قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت الدكتور عبد الله الشايجي إن رسالة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للخليج هي "تولوا أمركم بأنفسكم ودربوا جيوشكم".
وفي تغريدات على حسابه بموقع تويتر، كتب الشايجي: "بالرغم من شراء دول مجلس التعاون الخليجي صفقات أسلحة بالمليارات من أمريكا إلا أن وزير الدفاع كارتر انتقد في مقابلة مع مجلة ذي اتلانتك دول مجلس التعاون الخليجي لشراء أسلحة ليسوا بحاجة لها والتركيز على سلاح الطيران وإهمال تدريب وتأهيل القوات الخاصة والبرية وعدم المشاركة على الأرض كإيران الموجودة على الأرض في العراق وسوريا ولبنان والعراق وهذا لا يعجبنا ، ولكن دول الخليج وتركيا يريدوننا مواجهة خصومهم في المنطقة الذين يهددون مصالحهم وليس مصالحنا".
وأضاف الشايجي أن الوزير الأمريكي قال: على حلفائنا أن يبذلوا جهودا أكثر وخاصة في القوات الخاصة والقوات البرية وليس طلب مواجهة خصومهم وشراء صفقات أسلحة طيران ليسوا بحاجة لها).
وتابع الأكاديمي الكويتي أن رسالة إدارة أوباما تقول تولوا أمركم بأنفسكم مشيرا إلى ان وزير الدفاع كارتر أراد التذكير برسالة كامب ديفيد ..وأرسل لنا رسالته اللاذعة تلك!.