المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عائلة ''قاتل المدربين'' ترفض استلام جثته حتى كشف التفاصيل


Eng.Jordan
11-10-2015, 09:50 AM
اخبار البلد

http://www.albaladnews.net/assets/images/139198_3_1447088808.jpg

قال النائب السابق سليمان السعد وعم النقيب أنور أبو زيد الذي أردى بسلاحه ظهر اليوم ثلاثة مدربين في مركز تدريب الموقر، إن عائلته ترفض استلام جثة ابنها، إلا بالكشف عن تفاصيل الحادث.

وأوضح السعد في تصريحات لـ ''السبيل'' إن عائلة النقيب أنور، تلقت الخبر عند الساعة الواحدة والثلث، وان العائلة سمعت بمقتل ابنها على يد الأمريكان في مركز تدريب الشرطة بمنطقة الموقر بحسب تصريحات السعد.

وبحسب السعد، فقد عمل النقيب أبو زيد في مركز تدريب الموقر، ويبلغ من العمر 28 عاماً، ولديه ولدان.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني مقتل ثلاثة مدربين متعاقدين مع الأمن العام، بينهم أميركيين وآخر من جنوب إفريقيا في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان، قبل أن يتم قتل المهاجم.

وقال المومني في تصريح لوكالة الأنباء (بترا) إن "شرطيا أردنيا قام بإطلاق النار باتجاه المدربين وزملائهم ما أدى إلى مقتل المدربين الثلاثة وإصابة مدربين أميركيين اثنين وأربعة أردنيين أحدهم بحالة سيئة، قبل أن تتعامل الشرطة مع الحادث وتقتل المهاجم".

وأوضح مصدر أمني لـ"السبيل" أن منفذ الهجوم هو الضابط "أ.أ" برتبة نقيب، من بلدة ريمون في محافظة جرش، وطلب إحالته للتقاعد قبل فترة، إلا أن طلبه قوبل بالرفض.

وبحسب المصدر فإن "الضابط متزوج ولديه طفلان، ولا يعلم خلفيات إقدامه على فعلته".

"السبيل" تواصلت مع متحدثة بالسفارة الأمريكية في عمّان، حيث قالت الأخيرة إن "السفارة تتابع بشكل حثيث تفاصيل القضية، وتنسق مع الأجهزة الأمنية الأردنية".

فيما قالت وكالة "رويترز" للأنباء إن "المدربين الأمريكيين الذين قتلوا جاؤوا للأردن بمهمة تدريب قوات تابعة للسلطة الفلسطينية، وأخرى للجيش العراقي".