المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل اقتربت الحرب؟ لماذا باع ايهود باراك شقته في تل ابيب؟


Eng.Jordan
03-21-2012, 02:38 PM
نشر الاثنيـن 19/03/2012




http://www.maannews.net/images/345x230/168353_345x230.jpg

تل ابيب - ترجمة معا - اثار موقع قضايا مركزية باللغة العبرية سؤالا اقلق الجمهور الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين، وكتب الموقع يقول ( مثل رئيس الاركان دان حالوتس حين باع اسهمه في البورصة عشية الحرب مع لبنان - ايهود باراك باع شقته في تل ابيب بسعر التكلفة !!!! )

وفي هذا الاطار كتب الموقع: هل معقول ان شخصا مثل باراك يقطف 26 مليون و500 الف شيكل مقابل شقة بمساحة 480 م وتشمل منامة للزعيم، وكتب الصحافي رامي يتسهار : هل رأى باراك ما لم نتمكن نحن من رؤيته ؟

وبموجب تقديرات الموقع فان اي هجوم صاروخي اسرائيلي على ايران سوف يجر ردا عنيفا وفوريا بالصواريخ الايرانية على اسرائيل وبالذات على تل ابيب ما سيجعل البورصة واسعار المباني والشقق في تل ابيب في الحضيض.

ومن هنا يتساءل الموقع اذا كان وزير الجيش الاسرائيلي باراك الذي باع شقته الفاخرة في برج ايكيروف بسعر 26 ونصف مليون شيكل ( 6 مليون دولار ) رغم انه طلب ان يبيعها بمبلغ 40 مليون شيكل اي نحو 11 مليون دولار لكن السماسرة لم يدفعوا فيها اكثر من 30 مليون شيكل.

والذي اشترى شقة باراك هو رجل الاعمال تيدي ساجي حيث تقع الشقة في البرج الغربي شمال تل ابيب في الطابق 31 بمساحة 480 متر، منها 250 متر صالون مفتوح على السماء و5 غرف وغرف للخزائن ومنظومة حمامات وخدمات معيشية.

وحسب موقع باراك على الفيس بوك فان امتلاكه لهذه الشقة كان السبب وراء انقطاع العلاقة بينه وبين جمهور الناخبين، وسينتقل باراك للعيش في شقة ثمنها 9 مليون شيكل ( مليون ونصف دولار تقريبا ) في شارع جابوتنسكي بتل ابيب وهي محط استثمار ناجح في اسعار الشقق بالبورصة.

واخيرا يتساءل الموقع : من حق الجمهور الاسرائيلي ان يعرف اذا كانت خطوة باراك بيع الشقة تشبه الى حد ما قيام رئيس اركن الجيش دان حالوتس ببيع اسهمه في البورصة قبل ساعات من اجتماع الحكومة لاتخاذ قرار الحرب على لبنان !!!!