المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تل أبيب تقيم مجمعا للمدارس باللغة العبرية بنيجيريا


Eng.Jordan
03-21-2012, 02:40 PM
أعلنت السفارة الإسرائيلية فى أبوجا أن منظمة إسحاق رابين غير الحكومية للتنمية فى أفريقيا ستنشئ مجمعا للمدارس على أحدث المستويات العالمية باللغة العبرية فى مدينة "بورت هاركوت" عاصمة ولاية "ريفرز" بجنوب نيجيريا.

وذكر بيان أصدرته السفارة أمس الأربعاء أن المدارس ستركز على تعليم اللغة العبرية وتاريخ الدولة اليهودية، بالإضافة إلى العلوم الأخرى، مشيرا إلى أن رئيسة المنظمات غير الحكومية الأفريقية بليسنج اوجينى وضعت حجر الأساس للمجمع بحضور نائب رئيس البعثة الإسرائيلية بأبوجا جورج ديك ومحافظ ولاية "ريفرز" روتيمى اميتشى ويوفال رابين النجل الأكبر لإسحاق رابين.

وقالت اوجينى "إن مجمع المدارس سيشمل حضانة بالإضافة إلى مدارس ابتدائية وإعدادية وثانوية، وسوف يتم تسميته باسم إسحاق رابين بسبب توجهاته السلمية قبل اغتياله عام 1995"، مشيرة إلى أن المدارس ستقبل الطلبة النيجيريين الذين يرغبون فى الدراسة بالخارج وسوف تساعد فى العمل على دعم العلاقات الثقافية بين نيجيريا وإسرائيل.

من جانبه، قال ديك "لقد أتيت إلى هنا ليس فقط للاشتراك فى وضع حجر الأساس للمجمع بل أيضا لتأكيد أهمية استفادة الطلبة النيجيريين من التعليم الجيد الذى تقدمه إسرائيل لهم".