المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تنشر منظومة إس 400 الصاروخية


عبدالناصر محمود
11-14-2015, 07:25 AM
روسيا تنشر منظومة إس 400 الصاروخية بسورية
ـــــــــــــــــــــــ

2 / 2 / 1437 هــ
14 / 11 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/s400-thumb2.jpg

أعلنت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في عددها الصادر يوم الجمعة 13 / 11 / ان الجيش الروسي نشر صورا لمنظومة الدفاع الجوي اس 400- المعروفة لحلف شمال الاطلسي (ناتو) بـ(اس ايه 21 جرولر) في قاعدة اللاذقية الجوية على الساحل السوري.

وقالت الصحيفة إن روسيا تعزز باطراد قواتها في سورية باعداد متزايدة من القاذفات المقاتلة والمروحيات الحربية التي يتم نشرها في القاعدة.
ونقلت الصحيفة عن المحلل الروسي يوري بارمين قوله في تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر “من خلال نشر منظومة اس- 400 ترسل روسيا رسالة إلى تركيا واسرائيل ولكنها المنظومة تعد بمثابة درع فوق المناطق الساحلية السورية”.

وتستطيع المنظومة الصاروخية المتقدمة، التي يبلغ اقصى مدى لها 250 ميلا، اسقاط طائرة على ارتفاع اقصاه 90 الف قدما وهذا الارتفاع ضعف الارتفاع الذي تستطيع طائرة ركاب الوصول اليه، اضافة إلى قدرتها على اعتراض صواريخ كروز.
ووجهت وزارة الدفاع الروسية الدعوة لمجموعة تضم 50 صحفيا اجنبيا لزيارة القاعدة حيث يمكن بوضوح مشاهدة منظومة الرادار الخاصة بالدفاع الجوي.
وتغطى المنظومة الصاروخية معظم سورية وجنوب تركيا وقبرص وشرق البحر المتوسط ومعظم اراضي فلسطين المحتلة.

على صعيد آخر، أفاد مصدر عسكري روسي بأن روسيا ستزود العراق بوسائل تأمين الاتصالات اللاسلكية للتحليقات لأحد المطارات التابعة للقوات الجوية العراقية.
ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن المصدر الجمعة 13 نوفمبر قوله "يجري حاليا توريد هذه المعدات للقوات الجوية العراقية. وتقضي الصفقة بتزويد أحد المطارات في العراق بوسائل تأمين الاتصالات اللاسلكية للتحليقات".
وأضاف المصدر أن المعدات الروسية ستسمح بتأمين الرقابة والملاحة الجوية على بعد 400 كيلومتر من المطار وكذلك تأمين هبوط الطائرات في ظروف الرؤية المتدنية.
يذكر أن العراق يعتبر من أكبر مستهلكي الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية. وقد وقعت موسكو وبغداد في عام 2012 حزمة من الصفقات حول تزويد العراق بمختلف المعدات العسكرية بقيمة 4,2 مليار دولار.

-----------------------------------