المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جبهة عالمية يقودها الغرب!


عبدالناصر محمود
11-15-2015, 07:37 AM
هجمات باريس..جبهة عالمية يقودها الغرب للحرب على " الإرهاب الإسلامي" !!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 2 / 1437 هــ
15 / 11 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.algeriatimes.net/imagesnews/14227474091048.jpg

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152915112015070108.jpg


حمل الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند تنظيم الدولة "داعش" مسؤولية سلسلة الهجمات التي ضربت باريس ليلة الجمعة الماضية.
وأضاف أن هذه الهجمات تم التخطيط لها وتدبيرها من خارج فرنسا وبمساعدة جهات من داخلها.وقال" إن هذه الهجمات هي بمثابة إعلان حرب مشيرا إلى أن الحكومة الفرنسية ستعقد جلسة طارئة لها لبحث السبل الكفية بمحاربة الارهاب".
و أشار أولاند إلى أن بلاده ستتعاون مع دول مختلفة لمحاربة " الإرهاب"، معلناً الحداد لمدة ثلاثة أيام في بلاده.
من جانبه أمر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بتنكيس أعلام الكيان الصهيوني في جميع ممثليات الكيان في العالم تعاطفا مع فرنسا.
وطلب من الأجهزة الأمنية كافة بتقديم إي مساعدة أمنية لفرنسا ولأي دولة أخرى في أوروبا في أعقاب الهجمات التي استهدفت باريس، و اتهم نتياهو ما وصفه بــ" الإسلام المتطرف" بتنفيذها.
وأشار نتنياهو إلى وقوف الحكومة الصهيونية إلى جانب فرنسا في الحرب المشتركة ضد "الارهاب".
واعتقلت الشرطة الفرنسية بعض أفراد من أسرة أحد الأشخاص الذين قالت إنه متورط في هجمات باريس بحسب مكتب المدعي العام الفرنسي.ورفضت متحدثة باسم مكتب المدعي العام الإدلاء بأي تفاصيل عن المحتجزين من أسرة أحد المهاجمين السبعة.
غيرأن وكالة فرانس برس نقلت عن مصدر قريب من التحقيقات قوله الشرطة تحتجز والد وشقيق مسلح فرنسي ذي صلة بالهجمات وتفتش منزل الأسرة في روميلي سور سين، على بعد 130 كيلومترا شرق العاصمة الفرنسية.وكان المدعي العام الفرنسي قد قال إن الهجمات التي تعرضت لها باريس نفذتها ثلاث مجموعات، وأسفرت عن مقتل 129 واصابة 350.
وفي العاصمة البريطانية لندن، قال مصدر حكومي إن بريطانيا ستعقد اجتماع أزمة حكوميا يوم الأحد برئاسة وزيرة الداخلية تيريزا ماي لتقييم رد بريطانيا بعد الهجمات التي وقعت في باريس وأدت لسقوط مالايقل عن 129 قتيلا.
وقال المصدر إن"وزيرة الداخلية (تيريزا ماي) سترأس اجتماعا صباح الأحد للجنة الطواريء بمجلس الوزراء بشأن هجمات باريس ورد الحكومة."
وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد رأس اجتماعا مبدئيا للجنة الطواريء لبحث الهجمات في وقت سابق يوم السبت وقال بعد الاجتماع إن بريطانيا ستلتزم بمستوى التأهب الحالي لمواجهة التهديدات.
روحاني يندد بـ"جرائم ضد الانسانية" ويرجئ زيارته لاوروبا اثر اعتداءات فرنسا
وفي إطار ردود الأفعال الدولية، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني تضامنه مع فرنسا عقب هجمات باريس و ألغى زيارة كانت مقررة إلى باريس.

وكتب روحاني في رسالة موجهة إلى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند "باسم الشعب الايراني الذي وقع هو أيضا ضحية الإرهاب، ادين بشدة هذه الجرائم ضد الانسانية وأقدم تعازي إلى الشعب الفرنسي المكلوم والى الحكومة"، وفق ما نقلت وكالة ارنا الرسمية الإيرانية.
وأعلن وزير الخارجية محمد جواد ظريف عبر التلفزيون الرسمي أن روحاني أرجأ جولته على ايطاليا والفاتيكان وفرنسا بعدما كان من المقرر أن يبدأها السبت 14 / 11 .

http://algeriatimes.net/imagesnews/142274740710442.jpg

---------------------