المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤولة "إسرائيلية" تسيء للقرآن الكريم


Eng.Jordan
11-16-2015, 02:34 PM
قامت مؤسسة حقوقية فلسطينية، بتقديم طلب للتحقيق مع المتحدثة باسم وزارة الإسكان الإسرائيلية، نيرا يدين، وإقالتها من منصبها، وذلك بسبب "إساءتها" للقرآن الكريم.


http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_666687676546789.jpg
وقالت مؤسسة "الميزان" لحقوق الإنسان(غير حكومية)، في بيان "أطلت علينا الناطقة باسم وزير الإسكان الإسرائيلي، في تغريدة لها على موقعي التواصل الاجتماعي، تويتر، وفيسبوك، في أعقاب هجمات باريس مدّعية أن ما جرى في فرنسا ينبع من سورة في القرآن الكريم".
وفي هذا الصدد، أعربت المؤسسة عن استنكارها لهذه التصريحات التي وصفتها بـ"البغيضة"، والاستهانة بالقرآن الكريم.
كما اعتبرت هذه التصريحات "عنصرية، وتتجاوز كل خطوط حرية التعبير عن الرأي، ومساساً خطيراً بدين الإسلام ومشاعره".
وأشارت المؤسسة إلى أنها قدمت شكوى للمستشار القضائي للحكومة والشرطة الإسرائيليين، بفتح ملف تحقيق جدي في تصريحات هذه المسؤولة، ومن يقف وراءها(لم توضح المقصود)، لافتة إلى أنها أكدت في شكواها على "ضرورة معاقبة، نيرا يدين، وإقالتها من وظيفتها، والزامها بحذف ما كتبته على صفحتها".
وبالعودة إلى الحساب الشخصي للمتحدثة الإسرائيلية على موقع "تويتر"، فقد كتبت بالعبرية تغريدة مقتضبة تحمل ألفاظاً نابية بحق القرآن الكريم، مدّعية أن ما جرى في باريس من هجمات الجمعة ينبع من سورة فيه.
وسبق أن قامت جماعات يهودية بالإساءة للنبيين محمد خاتم المرسلين، وعيسى عليه السلام، عبر كتابة شعارات مسيئة، في أحياء بالقدس، ومناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وأمس الأول الجمعة، قُتل 132 شخصاً، وأصيب أكثر من 300 آخرين بجروح، في 6 هجمات طالت مواقع متفرقة بالعاصمة الفرنسية باريس، بحسب إحصاءات رسمية.