المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرنسا تعلن مقتل العقل المدبر


عبدالناصر محمود
11-20-2015, 07:37 AM
فرنسا تعلن رسميًا مقتل العقل المدبر لهجمات باريس
ـــــــــــــــــــــــــ

8 / 2 / 1437 هــ
20 / 11 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/11_106-thumb2.jpg

أكدت السلطات الفرنسية يوم الخميس 19 / 11 رسميا مقتل العقل المدبر لهجمات باريس عبد الحميد اباعود.

واعلن مكتب مدعي باريس الخميس ان البلجيكي عبد الحميد اباعود الذي يشتبه بانه مدبر هجمات باريس قتل في العملية التي نفذتها قوات الشرطة الفرنسية الاربعاء في سان دوني بضاحية باريس.

وقال فرنسوا مولانس في بيان انه "تم التعرف رسميا للتو على جثة عبد الحميد اباعود من خلال مقارنة بصمات على انه قتل خلال الهجوم" الذي شنه 110 من عناصر قوة النخبة في الشرطة على مبنى كان يختبئ فيه مع شركاء له.

واوضح مولانس المكلف التحقيق في الهجمات التي اوقعت 129 قتيلا واكثر من 350 جريحا "انها الجثة التي عثر عليها في المبنى وتحمل اثار رصاص كثيف".

واثنى رئيس الوزراء مانويل فالس على الفور على قتل اباعود واعلن متوجها الى النواب ان "اباعود، الراس المدبر لهذه الاعتداءات، او احد مدبريها لانه لا بد من توخي الحذر الشديد ونحن مدركون للتهديدات، كان بين القتلى".

واباعود (28 عاما) من بروكسل وقيل أنه توجه الى سوريا في 2013 حيث اصبح من ابرز ادوات دعاية تنظيم الدولة بالفرنسية تحت كنية ابو عمر البلجيكي .

وتمكن في نهاية 2014 من السفر ذهابا وايابا الى اوروبا ، وذلك لاعداد هجمات تم احباطها في نهاية المطاف, على حد قول السلطات الفرنسية.

وبعد التعرف على جثة اباعود يعمل المحققون الان على التعرف على جثة شخص اخر قتل في الشقة في سان دوني ويعتقد الشرطيون الذين نفذوا العملية انها جثة امراة فجرت سترة ناسفة كانت تضعها.

--------------------