المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإعدام لزعيمين ببنغلاديش


عبدالناصر محمود
11-22-2015, 07:43 AM
تنفيذ حكم الإعدام بزعيمين للمعارضة ببنغلاديش
ـــــــــــــــــــــــــ

10 / 2 / 1437 هــ
22 / 11 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/bangaal-thumb2.jpg


أعلن وزير الداخلية في بنغلاديش أسد الزمان خان لوكالة "رويترز" إن الرئيس محمد عبد الحميد رفض مناشدة اثنين من قادة المعارضة بالعفو عنهما بعد صدور حكم بإعدامهما.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية أن الرئيس رفض الالتماسين بعد ساعات قليلة فقط من رفعهما إلى مكتبه.
ولم يدل الوزير بتفاصيل عن توقيت تنفيذ حكام الاعدام، ولكن شيخ معروف حسن نائب مدير شرطة العاصمة دكا قال إن المحكومين، وهما علي احسن محمد مجاهد وصلاح الدين قادر تشودري سيشنقان في وقت لاحق من ليلة السبت 21 / 11 .
وقال حسن للصحفيين المتجمهرين أمام سجن دكا المركزي "ستنفذ الاعدامات اليوم، ولذا عززنا اجراءات الأمن."
وبالفعل، نصبت مشنقتان في السجن المذكور لتنفيذ الحكم بالزعيمين المعارضين.
كان وزير العدل أنس الحق قد صرح في وقت سابق لرويترز "قدما التماسين لوزارة الشؤون الداخلية من خلال سلطة السجن وأرسلتهما الوزارة في نهاية الأمر إلى الرئيس".
وأضاف أنه لا يوجد الان أي مانع لإعدامهما في أي وقت.
ووجهت للأمين العام لحزب "الجماعة الإسلامية" علي إحسان محمد مجاهد (67 عاماً)، بخمس تهم بينها "التعذيب" و "قتل مثقفين وأفراد من الأقلية الهندوسية" خلال قيادته "قوة البدر" التي كانت تابعة للجيش الباكستاني خلال حرب استقلال بنغلادش عن باكستان.
كما وجهت اتهامات إلى صلاح الدين قادر تشودري (66 عاماً) وهو عضو سابق في البرلمان عن حزب "بنغلادش الوطني" الذي تتزعمه رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء في أكتوبر 2013، باتهامات بـ "الإبادة الجماعية"و "الاضطهاد الديني" و "الخطف" و "التعذيب" خلال الحرب.
وكانت المحكمة العليا في بنغلاديش رفضت يوم الأربعاء 18 / 11 الطعن النهائي الذي تقدم به علي إحسان محمد مجاهد وصلاح الدين قادر تشودري على حكم بإعدامهما

-------------------------------------