المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نواجه مشكلة في دمج المسلمين العرب


عبدالناصر محمود
11-24-2015, 07:40 AM
السفير الفرنسي في واشنطن: نواجه مشكلة في دمج المسلمين العرب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 2 / 1437 هــ
24 / 11 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/Frances-U.N.-Ambassador-Gerard-Araud1-thumb2.jpg

أكد السفير الفرنسي في الولايات المتحدة الأمريكية، جيرارد آرود، ان بلاده تواجه مشكلة دمج المسلمين في المجتمع بحجة أن أغلبهم من العرب وهناك حساسية من الأحداث في الشرق الأوسط وتأثير لدعاية "داعش" ــ على حد تعبيره ــ.
جاء هذا في تصريحات للسفير خلال مقابلة أجرتها معه شبكة CNN الأمريكية الإثنين 23 / 11 .

وفيما يتعلق بعزلة المسلمين في فرنسا ووجود تقارير تفيد بأن 70% من السجناء في فرنسا مسلمون، برر السفير الفرنسي ذلك بقوله: "إذا نظرنا إلى إحصاءات السجون الأمريكية أن هناك، للأسف، وجود كبير للأقليات"، لكن عندما قاطعه مذيع CNN فريد زكريا، بأنه ليس إلى ذلك الحد، قال آرود: "من الواضح أن لدينا مشكلة في دمج المسلمين، ليس في فرنسا فقط ولكن في بقية أوروبا"، وأردف: "الحالة الخاصة في فرنسا هي أن أغلبية المسلمين من العرب"، مشيرا إلى أن أغلبية المسلمين في ألمانيا من الأتراك وفي بريطانيا من باكستان وبنغلاديش.
وتابع: ذلك يعني أن لديهم حساسية كعرب تجاه ما يحدث في الشرق الأوسط، ويمكن للأسف أن ينظروا إلى دعاية الإمارة الإسلامية باللغة العربية، مما يجعلني على خط الجبهة في مواجهة المشكلات".
وأضاف: "النقطة الأخيرة: أعلم أن هناك مشكلات اجتماعية ولكن ليس لأنك عاطل عن العمل سوف تفجر نفسك في مسرح، إنه شيء أكثر خصوصية.. المشكلة هي الإسلام المتطرف بوضوح شديد" بحسب قوله.

-----------------------------------