المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش السوري ينقذ الطيار الروسي الثاني المفقود بعد سقوط الطائرة


Eng.Jordan
11-25-2015, 03:35 PM
http://www.sarayanews.com/image.php?token=8e45351456aa657716748da43fa11138&size=


25-11-2015 01:15 PM





سرايا - أكد سفير روسيا لدى فرنسا أن أحد طياري المقاتلة الروسية التي اسقطها الأتراك فوق سوريا يوم الثلاثاء قد انقذ من قبل الجيش السوري.

وقال السفير الكساندر اورلوف لاذاعة اوروبا 1 الفرنسية إن الطيار نقل الى قاعدة الحميميم الروسية قرب اللاذقية في سوريا.

ولم تؤكد السلطات في موسكو النبأ، ولكن مصادر موالية للحكومة السورية قالت في وقت لاحق إن الطيار الثاني لطائرة السوخوي الروسية التي أسقطتها أمس طائرات تركية أنقذ بعد عمليات بحث متواصلة عنه في الريف الشمالي لللاذقية.

ونقلت المصادر أن مجموعة كوماندوس سورية نفذت عملية خلف خطوط مسلحي المعارضة في المنطقة وعثرت على الطيار، ونقل الى مطار حميميم.

وكان الطيار الاول سيرغي روميانتسيف قتل على يد مسلحي المعارضة خلال هبوطه بالمظلة في مناطق سيطرتهم.

وكن عنصر من مشاة البحرية الروسية قد قتل في محاولة لانقاذ طاقم الطائرة، وذلك عندما تعرضت المروحية التي كان يستقلها لنيران 'المعارضة السورية' شمالي سوريا.

وكان هؤلاء 'المعارضون' قد قتلوا واحدا من طاقم الطائرة الاثنين بعد ان قذفا بنفسيهما من الطائرة.
وقال الجنرال الروسي سيرغي رودسكوي إن افراد فريق الانقاذ الآخرين الذين كانوا يستقلون مروحيتين من طراز Mi-8 قد اجلوا بنجاح من المنطقة الى قاعدة حميميم قرب اللاذقية.
وقال 'تعرضت واحدة من الطائرتين الى اطلاق نار من اسلحة خفيفة واصيبت باضرار مما اجبرها على الهبوط اضطراريا في ارض محايدة. وقتل جراء الحادث واحد من عناصر مشاة البحرية.'
'المشكلة تكمن في أسلمة المجتمع التركي'

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاربعاء إن الزعماء السياسيين الأتراك يشجعون على أسلمة المجتمع التركي، وهو أمر وصفه بالمشكلة.
ونقلت وكالة تاس الروسية للانباء عن الرئيس بوتين قوله بعد يوم واحد من قيام الأتراك باسقاط مقاتلة روسية بحجة انتهاكها مجالهم الجوي، 'المشكلة لا تكمن في المأساة التي شهدناها يوم أمس، بل أعمق من ذلك بكثير. فنحن نلاحظ أن القيادة التركية الحالية وعلى مدى سنوات عديدة تتبع سياسة مقصودة الغرض منها التشجيع على أسلمة بلدهم.'
وأضاف الجنرال الروسي أن واحدة من الطائرتين دمرت على الارض بعد هبوطها اضطراريا بفعل قصف بمدافع الهاون.
وقال 'معارضون' سوريون إنهم فجروا المروحية بعد هبوطها باستخدام قذيفة مضادة للدروع.
ولكن أمين عام حلف شمال الاطلسي ينز ستولتنبرغ قال إن الحلف يتضامن مع تركيا فيما حذرت موسكو من 'عواقب وخيمة.'
وفي وقت لاحق، أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لنظيره التركي رجب طيب اردوغان في مكالمة هاتفية دعم الولايات المتحدة 'لحق الاتراك في الدفاع عن سيادة بلدهم.'
وقال البيت الأبيض إن الرئيسين أكدا ايضا على ضرورة تجنب التصعيد.
ومن جانبه، قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي إن إسقاط المقاتلة الروسية فوق الأراضي السورية يمثل انتهاكا للسيادة السورية ويفضح الدور التركي في دعم التنظيمات الإرهابية في سورية وفي مقدمتها 'داعش'، حسب تعبيره.
وأضاف الزعبي في تصريحات نشرتها وسائل الاعلام الحكومية أن 'المعلومات الموثقة تؤكد أن المقاتلة الروسية أصيبت في الأجواء السورية وسقطت على الأراضي السورية ولم تدخل إطلاقا المجال الجوي التركي'.
وتابع قائلا إن 'إسقاط الطائرة الروسية فوق الأراضي السورية يشكل انتهاكا خطرا للسيادة الوطنية السورية ويؤكد مجددا طبيعة الدور التركي وحكومة حزب العدالة والتنمية المشارك للتنظيمات الإرهابية'.
كما أكد أنه يتوجب على الحكومة التركية أن تبرر وتشرح للعالم جوهر علاقتها بـ 'داعش' الذي سمحت لعناصره بالتسلل إلى سورية وساندته بالسلاح والمال.
ولفت الوزير الزعبي إلى أن تركيا تشعر بانزعاج بالغ من تقهقر التنظيمات الإرهابية المسلحة وفرارها باتجاه الأراضي التركية وفي مقدمتها تنظيم 'داعش' ولاسيما في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية.

وكان الأتراك قد قالوا إن المقاتلة الروسية قد انتهكت مجالهم الجوي، ولكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصر على أنها قد اسقطت بصاروخ أرض-جو اثناء تحليقها في الأجواء السورية.
ولكن أمين عام الأطلسي قال إنه يصدق الرواية التركية، وأضاف 'نتضامن مع تركيا وندعم السلامة الاقليمية لحليفتنا تركيا.'


روسيا جار وصديق لتركيا
وقطعت روسيا كل اتصالاتها العسكرية مع الجانب التركي، وقال وزير الدفاع الروسي إن موسكو سترسل سفينة حربية مزودة بنظام للدفاع الجوي الى البحر المتوسط لتدمير 'أي هدف يمثل خطرا محتملا' للقوات الروسية في سوريا.
وقال رئيس إدارة العمليات في هيئة الاركان الروسية في وقت لاحق إن الطراد الروسي موسكو قد تموضع مقابل ساحل مدينة اللاذقية السورية وهو مجهز بمنظومة صواريخ فورت المشابهة لصواريخ أس 300 التي يصل مداها التدميري الى 200 كيلو متر، والتي تستطع مهاجمة 6 اهداف دفعة واحدة.
وقال الجيش الروسي إنه من الآن فصاعدا ستصحب طائرات مقاتلة القاذفات الروسية العاملة في سوريا.
ونصحت الحكومة الروسية رعاياها بتجنب السفر الى تركيا التي تعد مقصدا سياحيا مهما للروس، فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرغيه لافروف إن التهديد الارهابي في تركيا لا يقل عما هو عليه في مصر التي شهدت الشهر الماضي تفجير طائرة مدنية روسية.
وبالفعل، قررت واحدة من اكبر شركات السياحة في روسيا تعليق الرحلات السياحية الى تركيا.
لاحقا، قال دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين في موسكو إن روسيا ستواصل ضرب الاهداف التابعة لما يسمى بتنظيم 'الدولة الاسلامية' في سوريا قرب الحدود التركية.
وقال بيسكوف للصحفيين 'كان بودنا لو ابتعد الارهابيون والمسلحون عن الحدود التركية، ولكن لسوء الحظ انهم يميلون الى التواجد في الاراضي السورية القريبة من الحدود.'
وتقول مراسلة بي بي سي في موسكو سارة رينسفورد إن الدعوات تتصاعد في روسيا لفرض عقوبات اقتصادية على تركيا والغاء كل الرحلات الجوية الى ذلك البلد.
ولكن الرئيس التركي يصر على أن قواته كانت تعمل بموجب قواعد الاشتباك المعمول بها، مضيفا 'أن على الجميع احترام حق تركيا في الدفاع عن حدودها.'

ميسما
11-26-2015, 01:43 AM
شكراا علي الاخبار