المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذيرات تركيا للطائرة الروسية


عبدالناصر محمود
11-26-2015, 08:06 AM
طيار مدني هولندي يؤكد سماعه تحذيرات تركيا للطائرة الروسية
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 2 / 1437 هــ
26 / 11 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/su244-thumb2.jpg

أكد طيار مدني هولندي، سماعه تحذيرات الطرف التركي للطائرة الحربية الروسية التي انتهكت المجال الجوي لتركيا، قبل إسقاطها، وذلك خلال تحليقه في المنطقة، موضحًا أنه لم يسمع ردًا على تلك التحذيرات.
ولفت الطيار، إلى أنه “بعد إقلاعه مباشرة، سمع عبر تردد الطوارئ، نداءات سلاح الجو التركي، حيث تم تحذير الطائرة -الروسية-، التي كانت على وشك دخول المجال الجوي التركي عدة مرات، إلا أن الروس لم يجيبوا أبدًا على تلك التحذيرات“.
ونقلت قناة RTL 4 التلفزيونية الهولندية، يوم الثلاثاء 24 / 11 ، عن الطيار قوله: “طُلب مني الطيران على ارتفاع منخفض لإفساح المجال أمام طائرات إف-١٦ التركية”.
وأوضح الطيار، أنه “عاد إلى مسار طيرانه الطبيعي، بعد مرور طائرات إف ١٦ التركية”، مؤكدًا أن “تلك الطائرات لم تعبر إلى الجانب السوري“.

وأضاف الطيار الهولندي، “لم أشاهد الطائرة الروسية على راداري، إلا أنني متأكد من ضربها في المجال الجوي التركي”، مؤكدًا أنه “لا يوجد قصور في اتصالات الجانب التركي“.
بدوره، كشف العقيد ستيف وارين، المتحدث باسم عمليات قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، عن ان “قيادة التحالف سمعت الجانب التركي، يحذر الطائرة الروسية 10 مرات“.

كما بثت شبكة فوكس نيوز تسجيلاً لتحذيرات طائرات F-16 التركية بأن الطائرات الحربية الروسية تنتهك المجال الجوي. التركي:


https://youtu.be/EYjgGcASlmI

وأعلنت رئاسة الأركان التركية في بيان لها على موقعها الإلكتروني، صباح يوم الثلاثاء 24 / 11 ، أنّ مقاتلة “مجهولة الهوية” -تبين لاحقًا أنها روسية-، واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز “F16“، كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24 من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي.
كما أكدت وزارة الدفاع الروسية، الحادث في بيان لها أيضًا يوم الثلاثاء 24 / 11.

---------------------------