المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد مدهشة للبقول


Eng.Jordan
11-29-2015, 03:07 PM
بالرغم من أن تناول أنواع البقول قد يسبب الغازات في البطن لبعض الأشخاص و التي ستتعلمون معنا هنا السيطرة عليها و علاجها

فإن التعرف على الفوائد العظيمة التي يجنيها المرء من تناول جميع أنواع البقول تجعل العاقل يحرص عليها كل يوم فهي مفيدة للقلب و لضبط سكر الدم و الكولسترول حتى أنها تعيق السرطان.

http://www.zanjbil.com/wp-content/uploads/2015/04/%D8%A8%D9%82%D9%88%D9%84-300x199.jpg (http://www.zanjbil.com/wp-content/uploads/2015/04/%D8%A8%D9%82%D9%88%D9%84.jpg)
أنواع البقول كلها مفيدة للقلب

لطالما سمعنا مقولة أن أنواع البقول مفيدة للقلب و الآن صرنا نعرف السبب تماماً حيث أن البقول تنقي الدم من الكوليسترول الخطير LDL فعندما يتناول الإنسان البقول فإن مستوى الكولسترول في دمه ينخفض من 247 إلى 190 فيما ينخفض لدى شخص آخر من 218 إلى 167 فما هو السبب ؟

* السبب الرئيسي هو ألياف البقول فهي من نوع الألياف القابلة للذوبان فالألياف تخفض ضغط الدم لدى النباتيين و آكلي البقول و لا بد من التنبيه إلى أهمية تنبيت البقول حيث تتضاعف كمية الألياف فيها بنسبة 300 %.

تناول البقول يضبط الأنسولين في جسمك

أنواع البقول هي أيضاً ضوابط مدهشة للأنسولين فهي تستطيع أن تحدث تغيرات تدريجية في سكر الدم إلا أنها لا تؤثر في الأنسولين الطبيعي للجسم مما يترك مستوى السكر في الدم تحت السيطرة، و في الواقع فإن أنواع البقول جميعها تقوم بتزويد الأنسولين بالمزيد من المستقبلات كما و تعيد كمية الأنسولين المفقودة إلى الدم.

أنواع البقول تعيق الأمراض الخبيثة مثل السرطان

تحتوي أنواع البقول على مادتين قويتين معيقتين للسرطان على الأقل و على مواد كابحة للبروتياز (و هي خميرة مذوبة للبروتين ) و الليغان Lignans الذي يحارب سرطان الثدي و القولون بعد أن يتحول إلى مواد شبيهة بالهرمونات بفضل بكتيريا موجودة في القولون . تقوم كابحات البروتياز بدور وقائي صارم فهي تمنع الخلية الطبيعية من التحول إلى خلية سرطانية و إن تناول الأطعمة المنبّتة يزيد من نشاط هذه الأنزيمات بشكل مذهل.

أنواع البقول تسبب الغازات فما الحل ؟

تحتوي أنواع البقول على مركبات السكر التي تهاجمها البكتيريا الموجودة في الأمعاء الغليظة فتطلق الغازات و يمكن التخلص من مركبات السكر هذه بسهولة عن طريق الغسل المتكرر كما هو الحال في البذور المنبتة و / أو عن طريق غلي أنواع البقول كلها و طرح الماء منها.

تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أنواع البقول باستمرار يصبحون معتادين فيزيولوجياً على مركبات السكر مع استمرار تناولهم للوجبات التي تحتوي على البقول بصورة منتظمة فلا يصابون بغازات البطن.