المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصف مليون إيراني يقتحمون الحدود العراق


عبدالناصر محمود
12-01-2015, 07:52 AM
نصف مليون إيراني يقتحمون الحدود العراقية بتواطؤ حكومي
----------------------------------

19 / 2 / 1437 هــ
1 / 12 / 2015 م
------------

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152901122015073439.jpg


قالت وزارة الداخلية العراقية إن السلطات الإيرانية سمحت لعشرات الآلاف من الشيعة الإيرانيين بإقتحام معبر حدودي عراقي ودخول العراق بدون تأشيرات دخول.
وقالت الوزارة في بيان إن الزوار الذين يسافرون سيرا على الأقدام باتجاه مدينة كربلاء للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينية الحسين أربكوا قوات الأمن يوم الأحد مما أدى إلى تحطم الأبواب والأسوار وإصابة بعض أفراد حرس الحدود.
واتهمت الوزارة الزوار بالتدفق عبر المعبر الحدودي عمدا من أجل الضغط على القوات الأمنية للسماح لهم بالدخول بطريقة غير مشروعة وقالت إن حرس الحدود امتنع عن ممارسة الحق في استخدام القوة ضدهم.
وتدعم إيران الحكومة التي يقودها الشيعة في العراق بشكل كبير وتوفر أيضا التدريب والسلاح والأموال للميليشيات الشيعية القوية التي ينظر إليها باعتبارها حصنا في المعركة ضد أهل السنة في العراق.
وأظهر فيديو نشر على الإنترنت يوم الاثنين 30 / 11 فيما يبدو مئات الزوار يرتدون ملابس سوداء من الرأس إلى أخمص القدم وهم يفتحون بالقوة بوابة كبيرة على المعبر الحدودي. وظهر في الفيديو أيضا وجود عدد قليل من قوات الأمن.وقال مسؤول محلي إن عدد الزوار الذين دخلوا العراق بشكل غير قانوني من منفذ زرباطية الحدودي تجاوز النصف مليون.

---------------------------