المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسقاط القاذفة ومجلس الأمن


عبدالناصر محمود
12-03-2015, 07:32 AM
روسيا: لن نطرح حادث إسقاط القاذفة على مجلس الأمن
ـــــــــــــــــــــــــــ

21 / 2 / 1437 هـــ
3 / 12 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/lavrov_2-thumb2.jpg

أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسية الأربعاء 2 / 12 ، إن روسيا لا تنوي حتى اللحظة طرح مسألة إسقاط تركيا القاذفة الروسية "سو-24" أمام مجلس الأمن الدولي.
كما لفت غاتيلوف إلى أن تعقيد العلاقات الروسية التركية بعد حادثة إسقاط القاذفة الروسية "سو-24" سيؤثر على محادثات فيينا للتسوية السورية.

وذكر غاتيلوف أنه جرى الاتفاق في نهاية المحادثات التي عقدت في منتصف شهر نوفمبر الماضي على وضع قائمتين إحداها للمنظمات "الإرهابية" والأخرى للمعارضة التي يمكنها التحاور مع الوفد الحكومي، وقال "حالما تحل هاتان المسألتان سنتحرك قدما".

من جهته، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إنه لم يرفض مقترح لقاء نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، وأنه من الممكن عقد اللقاء في اجتماع "منظمة الأمن والتعاون في أوروبا"، بالعاصمة الصربية بلغراد.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به لافروف، عقب لقائه وزير خارجية قبرص الرومية (الجنوبية)، إيوانيس كاسوليديس، في العاصمة "نيقوسيا"، يوم الأربعاء 2 / 12 ، حيث تطرق لافروف إلى حادثة إسقاط تركيا طائرة روسية، قائلاً: "لن تكون علاقات البلدين كما كانت قبل حادثة إسقاط طائرتنا".
وأوضح الوزير الروسي، أنه بحث مع جاويش أوغلو، في اتصال هاتفي الموضوع عقب إسقاط الطائرة.
من الجدير بالذكر أن اجتماع "منظمة الأمن والتعاون في أوروبا"، سينعقد في العاصمة بلغراد، في 3-4 الشهر الحالي، ومن المتوقع أن يلتقي خلاله وزيرا خارجية البلدين

-----------------------------------------