المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «موبايلي» و«تاتا للاتصالات» تدشنان أطول كابل بحري


Eng.Jordan
03-25-2012, 11:13 AM
الأحد, 25 مارس 2012

الرياض - «الحياة»


أعلنت شركة «اتحاد اتصالات» (موبايلي) وشركة «تاتا للاتصالات» عن دخول الكابل البحري القاري «تي جي إن غلف» مرحلة التشغيل، ما يساهم في تلبية الطلب المتزايد على خدمات الصوت والفيديو والبيانات داخل المنطقة وخارجها.
ويتخذ الكابل من المملكة نقاط إنزال عبر شركة «موبايلي»، ويمتد من الهند مروراً بدول الخليج ومنها إلى بقية دول العالم عبر شبكة «تاتا» العالمية للاتصالات.
وأشارت «موبايلي» في بيان إلى أن هذا الكابل البحري سيوفر لها خدمات الإنترنت وخدمات الصوت العالية الجودة، ما يضمن انسيابية نقل البيانات والمكالمات ضمن أحدث شبكات الاتصالات العالمية ذات الاعتمادية العالية، بخلاف الشبكات التقليدية.
وأكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة خالد الكاف، أن تدشين الكابل البحري يأتي ضمن استراتيجية الشركة الرامية إلى دعم بنيتها التحتية بشبكات ذات مواصفات عالية تضمن لها انسيابية حركة البيانات ومضاعفة قدرات الربط الدولي، ورفع الطاقة الاستيعابية على صعيد الحزمة العريضة واستخدام الإنترنت، كما يضمن توفير حلول متكاملة من شأنها أن تتيح لقطاع الأعمال في المملكة إنجاز أعمالهم بكل يسر وسهولة، مشيراً إلى أن مشاركة «موبايلي» في هذا الكابل البحري القاري سيمكنها من تقديم خدمات ذات نوعية عالية. وأشار إلى أن شبكة الألياف الضوئية التي تربط كل أنحاء المملكة، تعد داعمة ومكملة لمشروع الكابل البحري، وستساهم بقوة في خطط «موبايلي» المستقبلية.
وقال العضو المنتدب من شركة «تاتا» للاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رضوان موصلي «تاتا للاتصالات تملك أكبر كابل بحري في العالم، ما يمكن شركات الاتصالات من الارتباط مع العالم، كما يعد الكابل أحد أسس النمو والابتكار التكنولوجي للشركات في واحدة من أسرع الأسواق الناشئة نمواً في العالم، ويساهم في تلبية الطلب المتزايد على النطاق الترددي العالي سواء في خدمات الصوت أو خدمات البيانات، بانسيابية تامة».