المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطار صفاقس للطائرات الليبية


عبدالناصر محمود
12-05-2015, 09:34 AM
تونس تمنع الطائرات الليبية من الهبوط بمطار قرطاج
ـــــــــــــــــــــــــــ

23 / 2 / 1437 هــ
5 / 12 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/Tunisair-thumb2.gif


قررت السلطات التونسية منع هبوط الطائرات الليبية في مطار قرطاج الدولي بالعاصمة تونس، على أن تهبط جميع الطائرات القادمة من ليبيا في مطار صفاقس الدولي (جنوب البلاد).
وأبلغت سلطة الطيران المدني التونسي جميع شركات الطيران الليبية بهذا القرار الذي سيبدأ العمل به انطلاقا من يوم غد السبت (5 / 12) وإلى غاية موفى الشهر الجاري.
وأفاد وزير النقل التونسي، محمود بن رمضان، اليوم الجمعة، أنه "تقرر السماح للطائرات الليبية القادمة إلى تونس بالنزول والتحليق بمطار صفاقس (جنوب)".
وأوضح الوزير في تصريح صحفي بمقر البرلمان التونسي، يوم الجمعة 4 / 12 ، أن قرار "استبدال نزول الطائرات الليبية بمطار صفاقس، عوضاً عن مطار قرطاج الدولي (في العاصمة تونس)، يأتي بصفة استثنائية، وتم اتخاذه لأسباب أمنية، وباعتبار أن البلاد تعيش حالة خطيرة، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الأمنية، من بينها هذا القرار".


وكان المجلس الأعلى للأمن القومي التونسي قد أعلن في أعقاب اجتماع أشرف عليه الرئيس الباجي قائد السبسي، في 25 نوفمبر الماضي إغلاق الحدود البرية مع ليبيا لمدة 15 يوما، غداة هجوم تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية"، وأسفر عن مقتل 12 عنصرا من الأمن الرئاسي.

وكانت وزارة النقل التونسية، قد أعلنت في 18 من اغسطس الماضي، عن استئناف الرحلات الجوية بين تونس وليبيا، بشكل كامل، بعد انقطاع دام قرابة عام.
وقامت السلطات التونسية في 21 أغسطس 2014، بإغلاق المجال الجوي من وإلى المطارات الليبية، والسماح فقط للشركات الليبية بتشغيل رحلات تجارية، انطلاقاً من مطاري طبرق والأبرق (شرقي ليبيا)، باتجاه تونس، على خلفية التطورات الأمنية التي شهدتها المطارات الليبية عام 2014.


---------------------------------------