المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكنيس الأزرق


عبدالناصر محمود
12-07-2015, 07:36 AM
الاحتلال يسعى لإقامة أكبر مجمع يهودي في محيط الأقصى
------------------------------------

25 / 2 / 1437 هــ
7 / 12 / 2015 م
ــــــــــ

http://cdn.al-masdar.net/uploads/2014/11/Pol-e-Choubi-Synagogue-Iran.jpghttp://


عبر خبير بشؤون القدس والأقصى عن قلقه من خطورة مشاريع تهويدية تقام حول ساحة البراق، بهدف تحويلها إلى أكبر تجمع للمباني الدينية اليهودية في العالم.

وأكد مدير مركز القدس الدولي حسن خاطر، إن مشروع "بيت هليبا" أو مخطط "بيت الجوهرة" التهويدي الذي صادقت سلطات الاحتلال على إقامته مؤخرًا في الساحة المقابلة لساحة البراق غرب المسجد الأقصى، هو جزء من مخطط تهويدي كبير سيقام مقابل ساحة البراق وحولها.

وأوضح خاطر في تصريحات نقلتها عنه وكالة "قدس برس"، أن المخطط يتضمن إنشاء مبان دينية يهودية بشكل كثيف مثل "بيت التوراة" و "الكنيس الأزرق" إضافة إلى "بيت هليبا" .

وأشار أن "الاحتلال يعمل لتكون هذه المنطقة هي الأولى في العالم من حيث احتواؤها على أكبر تجمع للمباني الدينية اليهودية، بمعنى آخر أن هذه المنطقة ستتحول إلى اكبر مركز ديني يهودي بمحاذاة المسجد الأقصى".
كما توه خاطر إلى أن هناك مجموعة من المشاريع التهويدية التي تستعد سلطات الاحتلال لإقامتها "كلما سنحت لها الفرصة وهي نجحت في السابق في ذلك".


وأوضح إن السياسة الجديدة لسلطات الاحتلال تقوم على تكثيف "المباني الدينية" في هذه المنطقة التي هي جزء من المسجد الأقصى ومن ملحقاته، ومن الآثار الإسلامية.
ولفت الخبير بشؤون القدس إلى ما قد تسببه مخططات الاحتلال من تغيير للملامح والهوية الدينية للقدس، من خلال "إنشاء مبانٍ غريبة لا جذور لها ولا آثار".

-------------------------------------------