المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ "إيستس" يناشد المسلمين دعوة الممثل الأيرلندي "ليام نيسون" إلى الإسلام


Eng.Jordan
03-25-2012, 01:00 PM
http://sabq.org/files/news-image/69809.jpg



ناشد الداعية الأمريكي الشهير الشيخ “يوسف إيستس” المسلمين بالتفاعل مع ما نشر في وسائل الإعلام من إعجاب الممثل الأيرلندي الشهير ليام نيسون (59 عاماً) بالإسلام، وتفكيره الجدي باعتناقه، مطالباً بمراسلة الفنان الشهير، وتقريب الإسلام إلى نفسه ودعوته إلى الدخول فيه.
وكان الممثل الأيرلندي قد أبدى إعجابه بالأذان وصلاة المسلمين أثناء تصوير أحد أفلامه بتركيا.
وعلى موقع “إسلام نيوز روم” ناشد الداعية الشيخ يوسف ايستس (68 عاماً) اليوم الأربعاء المسلمين بالتواصل مع الفنان الإيرلندي ليام نيسون، فكتب إيستس “كلماتك يمكن أن تكون حاسمة في اتخاذه القرار، فلماذا لا ترسل إليه رسالتك؟ لقد ثبت أنه يحب الإسلام، ويعشق صوت الأذان، ويريد أن يعرف أكثر، نعم، إنه قريب، قريب جداً من اعتناق الإسلام، وعلينا أن ندعوه وندعو له. أرسل له رسالة واطلب من الآخرين أن يرسلوا له، وكلما رأى المزيد من الرسائل تشجع على الإقبال على طريق الإسلام والاستجابة والخضوع لله”.
وفي شهر يناير الماضي، نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية اعتراف نيسون بأنه يفكر جدياً باعتناق الإسلام، وذلك عقب وجوده لفترة في تركيا، حيث كان يقوم بتصوير دوره في أحد الأفلام، وكان صوت الأذان والصلاة أكثر ما لفت نظره إلى الإسلام. يقول نيسون “صلاة الإسلام تغلغلت في روحي”. ويشرح كيف تغير سماعه للأذان في تركيا ويقول “في الأسبوع الأول كان صوت الأذان، الذي يتردد خمس مرات يومياً، يكاد يدفعني للجنون، لكنه بعد ذلك بدأ يدخل روحي، واكتشفت أنه شيء جميل ورائع”. وأضاف “تخيل 4 آلاف مسجد في المدينة، إنه شيء مذهل، جعلني أفكر بشكل حقيقي في أن أصبح مسلماً”.

وقالت الصحيفة: إن نيسون أيرلندي من أتباع الكنيسة الكاثوليكية، وقد أدى العديد من الأفلام، ورشح لجوائز الأوسكار وجولدن جلوب، وكان متزوجاً من الممثلة ناتاشا ريتشاردسن لمدة 15 عاماً، قبل وفاتها نتيجة حادث عام 2009.
ونقلت الصحيفة عن نيسون قوله “لقد نشأت كاثوليكياً، لكنني في كل يوم أتساءل، وحتى دون وعي، عما نفعل في حياتنا على الأرض، ولماذا خلق هذا العالم؟”.
وعلى موقع “إسلام نيوز روم” قال الداعية الشيخ يوسف إيستس “نيسون لا يشرب الخمر، ولا يسعى وراء النساء، وأصبح يرفض أداء الظهور مع ممثلة عارية في الفيلم”، ويضيف “إنه يحب الأذان والصلاة ويفكر جدياً بالإسلام، لكن هل يمكن أن يقلع عن هذا العالم من أجل الإسلام؟ دعونا نأمل ذلك ونساعده عليه”.
وفي قناة “جايد إس” أو “أرشدنا” الإسلامية الأمريكية، التي أسسها يوسف إيستس، مع عدد من الدعاة الإسلاميين، تطرق إيستس إلى دعوة نيسون إلى الإسلام.
يذكر أن الداعية الأمريكي يوسف إيستس يعد من الدعاة الناشطين في الولايات المتحدة الأمريكية وله أنشطة دعوية كثيرة، وقد أسلم على يديه المئات.

تراتيل
04-12-2012, 11:21 PM
ينبغي على كل من يعرف وسيلة للتواصل مع هذا الرجل أن ينشرها لدعوته للاسلام