المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقنيات زيادة الانتاج الزراعي والحيواني


Eng.Jordan
12-08-2015, 09:46 AM
نبدأ سريعا بـ الـ Soil Conditioner و هو عبارة عن منتج لا يحتوي أي مكونات كيماوية و لكن يحتوي بكتيريا منشطة للتربة تقوم بعمل تنشيط حيوي طبيعي للتربة ترش به الأرض الزراعية قبل رش البذور في وجود تربة رطبة أو بعد رشها بالماء لكي تنشط الميكروبات في التربة و يحبذ رشها في الليل او الصباح الباكر و هذه المادة لا تستخدم لوحدها و لكن مع مادة أخرى وهي السماد الحيوي. تُذاب المادة المحسّنة للتربة بمعدّل 1 جرام لكل 4-5 لتر ماء. كل هكتار يحتاج إلى 500 جرام فقط من المادة تذاب في الماء و ترش في التربة الرطبة أو مع سقي الأرض يرش فوق سطح الماء، ومن ثم يقوم الماء بتوزيعه في التربة.
Bio Fertilizer -2 وهي السماد الحيوي – و هذه المادة ترش للنبات في الأجزاء الخارجية منه و تودي إلى نمؤ جيد و إنتاج أوفر مع زيادة المادة الخضراء و التي تؤدي إلى تنشيط عملية التمثيل الضؤئي و تستخدم مع المادة المحسنة للتربة بعد الإنبات بكمية 250 جرام للهكتار تذاب في الماء لكل 1 جرام / 3 لتر ماء تذاب و من ثم ترش في الأجزاء الخارجية للنبات بعد الإذابة ب 30 دقيقة الأوراق و السيقان و تؤدي الى نتائج جيدة في
الإنتاج و نوعية المزروعات .وتذاب كل مادة على حده في الماء دون إضافة أي مواد كيماوية في المحلول .
3- Scavenger of Aquatic وهي مادة يمكن تسميتها بـ “الزبّال”.
أكثر ما يهدد الأحياء البحرية في الاستزراع السمكي هو خطورة المخلفات التي تفرزها. هذه المادة تقوم بالقضاء على البقايا والمخلفات التي هي عبارة عن ميكروبات تعيش على المخلفات وتقلل من الوفيات خاصة في بداية دورة الحياة للأحياء البحرية. و يتطلب إضافة 600 جرام من المادة قبل يومين من وضع اليرقات و من ثم إضافة 300 جرام بعد 15 يوم خلال فترة الحياة 600جرام لكل هكتار و لا داعي هنا لتغيير الماء إن لم تكن هناك ضرورة لذلك .
4- Intestine Adjuster مغذي و منمي للماشية و الطيور و الدواجن.
يقلل فترة النمو للطيور والدواجن بحيث تقل الكلفة و يعطي نوعية جيدة في الإنتاج من حيث التغذية و مقاومة الأمراض و يستخدم في مزارع الدواجن و الاغنام و الماشية و الطيور بشكل عام ولا يشكل خطورة على الحيوانات بأي شكل و له أثر في نوعية الانتاج و النمو مع خلوه من الهرمونات و أي مسببات اخرى.
بقلم أ. حسن علي – تاجر مهتم بالزراعة.