المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تفرج عن الجاسوس الإسرائيلي


عبدالناصر محمود
12-11-2015, 07:47 AM
مصر تفرج عن الجاسوس الإسرائيلي "عودة الترابين"
ـــــــــــــــــــــــــ

29 / 2 / 1437 هــ
11 / 12 / 2015 م
ــــــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/2d2e553515c6a04ae5d077428ac8d54a-thumb2.jpg


أفرجت السلطات المصرية يوم الخميس 10 / 12 عن الجاسوس الإسرائيلي "عودة الترابين" الذي كان معتقلا في السجون المصرية، بتهمة التجسس لصالح الصهاينة منذ 15 عاما، بعدما أنهى محكوميته، فيما أفرجت "إسرائيل" عن سجينيْن مصريين.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي "أوفير جندلمان" في تصريح صحفي حصلت وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه : "المواطن الإسرائيلي عودة الترابين الذي قضى 15 عاما في السجن المصري أنهى محكوميته وعاد قبل قليل إلى إسرائيل".

وأضاف: "في موازاة ذلك، أفرجت إسرائيل عن سجينين مصريين كانا محبوسين في إسرائيل وأنهيا محكوميتهما".

وتعود أصول عودة سليمان ترابين إلى قبيلة ترابين، وهي من أكبر القبائل الفلسطينية التي تمتد في سيناء والنقب في فلسطين، محتجز في ليمان طرة منذ عام 2000م، وقد حكم عليه بالسجن ١٥ عامًا، منذ إلقاء القبض عليه في العريش أثناء زيارته لشقيقته التي تعيش في القاهرة.

واتهمت السلطات والده بالتجسّس وأنّه كان يراقب تحركات الفدائيين والمقاومة المصرية وعندما شعر بأن الأجهزة تتابعه هرب من سيناء عام ١٩٩٠م لدولة الكيان ومعه ابنه عودة ترابين وعمره ٩ سنوات، ومنذ ذلك الحين تبرّأ شيخ قبيلة ترابين منه باعتباره خائنًا للوطن، وكان عودة يتسلل إلى سيناء عبر الحدود لجمع المعلومات ثم يعود أدراجه، ومنذ دخوله سجن طرة ولا يزوره سوى القنصل والسفير الصهيوني وتطالب دولة الكيان بوضعه على قائمة أي صفقة محتملة لتبادل الجواسيس مع مصر.

وعودة متهم بالتجسس ونقل معلومات عسكرية مصرية للعدو، وقد كان يتابع المواقع العسكرية والجنود وعددهم وعتادهم وينقل تلك المعلومات لمشغليه عبر جهاز اتصال كان بحوزته.

وكان سليمان ترابين الأب قد حكم عليه غيابيا في القاهرة بالسجن ٢٥ عامًا، وهو مطلوب الآن للقاهرة وحكمه لا يسقط بالتقادم طبقا للقانون، ولذلك لم يجرؤ على الحضور للحدود المصرية لزيارة ابنه الجاسوس الذي كان يمضي عقوبته بالسجن المشدد في ليمان طرة .

ــــــــــــــــــــــــــــ