المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقالة رئيس جهاز المخابرات الأفغانى


عبدالناصر محمود
12-11-2015, 07:56 AM
رئيس جهاز المخابرات الأفغانى يقدم استقالته
ـــــــــــــــــــــ

29 / 2 / 1437 هــ
11 / 12 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/333_43-thumb2.jpg

أعلن رحمة الله نبيل رئيس وكالة المخابرات الأفغانية المركزية استقالته من منصبه جراء خلافات على سياسات المؤسسة مع الرئيس أشرف عبد الغنى وفق رسالة الاستقالة التى عممها مكتبه على وسائل الإعلام.

وتأتى استقالة نبيل فى أعقاب سلسلة من الانتكاسات فى الأشهر الأخيرة كسقوط مدينة قندوز بأيدى طالبان وهجوم على مطار قندهار فى جنوب البلاد يوم الثلاثاء 8 / 12 .

وفى رسالة الاستقالة قال نبيل إنه على مدى الأشهر القليلة الماضية "لم يحدث توافق على عدد من القضايا المتعلقة بالنهج" كما فرض الرئيس شروطا غير مقبولة طالت قدرته على إتمام عمله, على حد قوله.

وكانت حصيلة القتال بين الجيش الأفغاني وعناصر طالبان بعد حصار مطار قندهار، جنوبي أفغانستان، الذي استمر لأكثر من 24 ساعة، قد ارتفعت إلى 60 قتيلا, وفق وزارة الدفاع الأفغانية.

وأعلن المتحدث باسم وزير الدفاع الأفغاني دولت وزيري اليوم الخميس أن أكثر من 60 شخصا قتلوا عقب حصار مطار مدينة قندهار الذي بدأ في وقت متأخر من أمس الأول الثلاثاء واستمر لأكثر من 24 ساعة .

وقال دولت وزيري " تم قتل آخر مهاجم في حوالي الساعة الثامنة وربع مساء بالتوقيت المحلي الثلاثاء 8 / 12 ".

وأضاف أن 38 مدنيا، وعشر جنود أفغان واثنين من رجال الشرطة و 11 مهاجما قتلوا. وأوضح أن الهجوم أسفر عن إصابة " 37 شخصا بينهم 14 مدنيا و17 جنديا و 4 من رجال الشرطة ".

--------------------------------------------