المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلاي يردّ على دونالد ترامب


عبدالناصر محمود
12-11-2015, 08:30 AM
"كلاي" يردّ على دونالد ترامب: "أنا مسلم"
ــــــــــــــــــــ

29 / 2 / 1437 هــ
11 / 12 / 2015 م
ــــــــــــ


http://cdn.sabq.org/files/news-image/483476.jpg?830296

ذكرت تقارير إخبارية، الأربعاء 9 / 12 ، أن بطل العالم السابق في الملاكمة للوزن الثقيل محمد علي كلاي، وبّخ دونالد ترامب، الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية المزمع إجراؤها العام المقبل؛ لدعوته منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

القتَلة شوّهوا الإسلام
وبرغم أن محمد علي لم يذكر المرشح بالاسم؛ فإنه قال في تصريح نشرته شبكتا "NBC" و"ABC" بدا بوضوح أنه موجّه لـ"ترامب": "بوصفي شخصاً لم يتهم أبداً بالمحاباة السياسية، أعتقد أنه ينبغي على زعمائنا السياسيين أن يستغلوا مواقعهم للحض على تفهّم الدين الإسلامي، وتوضيح أن هؤلاء القتلة المغرّر بهم قد شوّهوا حقيقة الإسلام عند الناس".

ودعا محمد علي، المسلمين إلى "التصدي لأولئك الذين يستغلون الإسلام لمصالحهم الخاصة".

أنا مسلم
وقال: إن تصريحه "موجّه للمرشحين الرئاسيين الذين يطالبون بمنع المسلمين من الهجرة إلى الولايات المتحدة والذين جعلوا الكثيرين ينفرون عن تعلم حقيقة الإسلام".

وانخرط محمد علي في الجدل المحتدم حالياً في الولايات المتحدة حول دور الإسلام ومكانته، عندما تحدى "ترامب" مستمعيه بذكر اسم بطل رياضي مسلم واحد.

وجاء في التصريح الذي أصدره بطل الملاكمة السابق: "أنا مسلم، وليس من الإسلام في شيء قتل الأبرياء في باريس أو سان برناردينو أو أي مكان آخر في العالم".

المسلم الحقيقي
ومضى يقول: "المسلمون الحقيقيون يعرفون أن العنف الوحشي الذي يمارسه مَن يُطلَق عليهم "الجهاديين" يتعارض مع مبادئ ديننا".

وكان محمد علي قد مُنِع من ممارسة الملاكمة بعد أن تُوّج بطلاً للعالم في الستينيات؛ لرفضه القتال في الحرب الفيتنامية على أسس دينية.. وأدين بجريمة التهرب من الخدمة العسكرية؛ لكن المحكمة العليا الأمريكية أبطلت الحكم عام 1971.


------------------------------