المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختبار باكستاني ناجح لصاروخ باليستي


عبدالناصر محمود
12-12-2015, 08:00 AM
اختبار باكستاني ناجح لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

غرة ربيع الأول 1437 هــ
12 / 12 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/291-thumb2.jpghttp://


أجرى الجيش الباكستاني، يوم الجمعة 11 / 12 ، اختباراً لصاروخ باليستي بعيد المدى، قادر على حمل رؤوس نووية وتقليدية.

وقال المركز الإعلامي للجيش الباكستاني، إنّ الاختبار تم بنجاح، إذ أن الصاروخ البالستي (شاهين - 3)، الذي يبلغ مداه ألفين و750 كيلومتراً، تمكن من إصابة هدفه في بحر العرب.

وأضاف أن هدف التجربة هو التحقق من مختلف التصاميم والمعايير التقنية لمنظومة الصاروخ وبحضور كبار ضباط شعبة التخطيط الاستراتيجي والقوات الاستراتيجية التابعة للجيش الباكستاني.

ووصف قائد شعبة التخطيط الاستراتيجي الفريق مظهر جميل التجربة بأنها تمثل إنجازا مهما على طريق تحقيق قدرة الردع لباكستان، مؤكدا أن بلاده ترغب بالتعايش السلمي في المنطقة وأن الردع النووي من شأنه أن يزيد من تعزيز الاستقرار الاستراتيجي في جنوب آسيا .

ويعد مدى صاروخ شاهين-3 أقصى مدى معلن لأنظمة الصواريخ الباكستانية محلية الصنع ويمكن للصاروخ الوصول إلى كافة الأراضي الهندية وأجزاء من جنوب أوروبا، ويتبع صاروخ شاهين- 3 الذي يعمل بالوقود الصلب و يمكنه حمل شحنات نووية أو تقليدية منظومة صواريخ حتف الباكستانية المحلية الصنع والتي تضم كذلك سلسلة صواريخ متوسطة وبعيدة المدى.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تعلن فيها باكستان عن نجاح تجربتها على هذا الصاروخ، حيث سبق الإعلان رسميا عن التجربة الأولى للصاروخ في شهر مارس الماضي.
-
-----------------------------------