المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضيق القفص يحول دون المحاكمة


عبدالناصر محمود
12-13-2015, 07:40 AM
ضيق قفص الاحتجاز يحول دون محاكمة 739 إخوانيًا في مصر
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 3 / 1437 هــ
13 / 12 / 2015 م
ـــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/qafas-thumb2.jpg


فشلت يوم السبت 12 / 12 اجراءات محاكمة 739 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين في قضية فض اعتصام مناهض للنظام بمصر بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ، وذلك بسبب ضيق قفص الاتهام.


وأكد رئيس المحكمة حسن محمود فريد في الجلسة، التي كان مقررا بدء المحاكمة فيها، أنه تلقى خطابا من مديرية أمن القاهرة يفيد بتعذر إحضار المتهمين "لعدم تنفيذ أعمال التوسعة بقفص الاتهام في المحكمة".

كما أوضح فريد أنه أمر بتأجيل الجلسة إلى 6 فبراير المقبل لبدء المحاكمة، وأمر النيابة العامة بمتابعة أعمال التوسعة "لعدم تكرار هذا الموقف".

ومن بين المتهمين في قضية فض اعتصام رابعة العدوية قياديون في جماعة الإخوان، كما وأحيل عدد من المتهمين إلى المحاكمة غيابيا بينهم ابن لمرسي والقياديان في الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد وطارق الزمر والداعية المؤيد للإخوان وجدي غنيم.

كان مجلس الوزراء المصري قد وافق خلال اجتماعه، الأربعاء الماضي 9 / 12 ، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على تخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها 103.22 فدانًا، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة على طريق "القاهرة أسيوط" الغربي – محافظة الجيزة، لصالح وزارة الداخلية.

ومن المقرر أن تستخدم تلك القطعة من الأرض، في إقامة سجن مركزي وملحقاته، ومعسكر لإدارة قوات أمن الجيزة، ومركز تدريب، وتبة ضرب نار وقسم لإدارة مرور الجيزة.

يذكر أن السجون في مصر تعاني من التكدس الشديد منذ الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي.

---------------------------------