المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البشير يتهم قوى الطغيان باستهداف بلاده


عبدالناصر محمود
12-15-2015, 07:42 AM
البشير يتهم قوى الطغيان باستهداف بلاده
ــــــــــــــــــــ

4 / 3 / 1437 هــ
15 / 12 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/bashir_14-thumb2.jpg


أكد الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، يوم الاثنين 14 / 12 ، إن ما وصفها بـ"قوى الطغيان والبغي"، قادت حرباً لا هوادة فيها ضد بلاده.
وأضاف البشير خلال كلمته في مؤتمر نظمه حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالخرطوم اليوم، أن، "المجتمع الدولي خسر كثيراً بمحاولات عزله للسودان عن محيطه الدولي".
ولفت أن "الاستهداف والعداء والحروب، التي تواجه البلاد يجب ألا تكون شفيعاً في التعذر والقعود، بل يجب أن تدعونا للنهوض وتكون حافزا للتفكير والتدبر".
كما اعتبر الرئيس السوداني أن ما تزخر به بلاده من موارد وثروات، هو سبب "الاستهداف والعداء".
وأكد البشير حاجة السودان في إعمال الفكر في قضاياها المختلفة التي قال "إنها تستدعي حلولا ومعالجات تستوعب العصر وتعتد بمنهج الدولة ذات الرسالة الحضارية في هذا العالم المضطرب".
وحث البشير المؤتمرين "على النظر في المتغيرات السياسية والاجتماعية والثقافية التي طرأت على البلاد عقب انفصال الجنوب من اجل تفادي سلبياتها بالتكامل مع مخرجات منابر الحوار الأخرى بما يمكن من إدارة وتدبير كل شأن البلاد"، وفق تعبيره.
يذكر أن يوم الثالث من نوفمبر من كل عام "العيد السنوي" يصادف ذكرى إقرار العقوبات على السودان. إذ تم صدور قرار العقوبات الأمريكية على السودان في اليوم الثالث من نوفمبر في العام 1997م، بقرار تنفيذي رقم 13067 من الرئيس الأمريكي بيل كلنتون.

----------------------------------