المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحسن الظن بالناس


صابرة
12-15-2015, 08:15 AM
كان هناك ثلاثة أصدقاء يمشون في طريق،
فشاهدوا رجلاً يحفر في جانب الطريق ...
فقال الأول لصاحبه :
أنظر ... أرى رجلاً يحفر إلى جانب الطريق، لا بد أنه قتل أحدهم ويريد دفنه في هذا الليل سأرجمه حجراً قاتلاً.
فقال له الثاني :
لا هو ليس بقاتل ... لكنه شخص لا يأتمن الناس على شيء فيخبئ ماله هنا ...
فنظر الثالث لهم وقال :
لا هذا ولا ذاك .... إنه يحفر بئراً للماء هو رجل صالح.
العبـــــــــــ * ـــــ رة
كل شخص يفترض بالناس ما فيه.. فالصالح يرى الناس صالحينوالطالح يراهم عكس هذا
فكما قال المثل "كل إناء بما فيه ينضح "
لــــــــــذا ........ أحسن الظن بالناس كما تتمنى أن يحسن الناس الظن بك

:1: