المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرزوقي يستعد لإعلان تأسيس حزب


عبدالناصر محمود
12-17-2015, 07:50 AM
المرزوقي يستعد لإعلان تأسيس حزب جديد
ـــــــــــــــــــــــ

6 / 3 / 1437 هــ
17 / 12 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/large_news_marzouki70_0-thumb2.jpg


كشف الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، عن استعداده هذه الأيام، في الذكرى الخامسة للثورة، لإطلاق مشروعه السياسي الذي كان قد أعلن عنه في نهاية الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي فاز بها مرشح "نداء تونس" الباجي قايد السبسي.
وقد أكد القيادي في "حراك شعب المواطنين" أنور الغربي، في تصريحات نقلتها عنه وكالة "قدس برس"، أنه "يتم الإعداد لاجتماع تأسيسي سيعقد برئاسة الدكتور المنصف المرزوقي في تونس العاصمة يوم 20 كانون أول (ديسمبر) الجاري، لإعلان حزب حراك شعب المواطنين".

كما اعتبر المرزوقي أن "مشروع الثورة التونسية، لا يزال في أولى خطواته"، معربًا عن تفاؤله بمستقبل الثورة التونسية.
من جانبه، أكد القيادي في "حراك شعب المواطنين" عدنان منصر، أن "الوضع في تونس يعيش أزمة ليست سياسية فقط، وإنما فيها جانب اجتماعي واقتصادي".
وتابع: "نحن نتخوف من انفجار اجتماعي حقيقي، لأنه لا شيء يتحقق للبسطاء، وهناك تخوف كبير من أن المجموعات الإرهابية قد يركبون على الاضطرابات الاجتماعية لإدخال البلاد في فوضى، لذلك فالأمر يتعلق باستقرار الدولة والبلاد بالاضافة للخشية من عودة النظام القديم".
ولفت منصر، إلى أن "رموز النظام القديم هم اليوم أقوى من السابق"، وقال: "النظام القديم عاد اليوم أقوى من السابق بنوع من التبييض قدمه له اليسار في وقت سابق، والآن بالتحالف مع الإسلاميين"، على حد تعبيره.

وتأتي هذه التصريحات عشية استعداد التونسيين للاحتفال بالذكرى الخامسة للثورة، التي انطلقت يوم 17 من ديسمبر 2010.

------------------------------