المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حفتر يطلب العون الروسي


عبدالناصر محمود
12-18-2015, 02:27 PM
حفتر يطلب العون الروسي ضد الجماعات الإسلامية في ليبيا
ــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 3 / 1437 هــ
18 / 12 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152917122015123837.jpg


قال خليفة حفتر الذي يقود مليشيات موالية لحكومة طبرق شرق ليبيا، بأن قواته مستعدة للتعاون مع روسيا في مسألة محاربة " الإرهاب" في ليبيا.
وقال حفتر في مؤتمر صحافي عقب لقائه رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر في المرج شرق ليبيا الاربعاء 16 / 12 "الذي نراه بالنسبة للروس هو انهم يقومون بعمل جيد جدا ضد الإرهاب ونحن مشكلتنا الأولى هي الإرهاب".
وأضاف "من يستطيع أن يقدم في هذا المجال فنحن معه، ونحن نرى أن في الروس إشارات تدل على أنهم جادون في مقاومة الارهاب، وربما في الفترة القادمة يكون عندنا نظرة في هذا الموضوع".
وأكد من جهته كوبلر أن رفع الحظر من قبل مجلس الأمن لن يتم قبل تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، ملمحا إلى مشاركة دولية محتملة في عملية محاربة الجماعات الجهادية في هذا البلد المطل على البحر المتوسط.
وقال ممثل الأمين العام للامم المتحدة في المؤتمر الصحافي في مدينة المرج ان "رفع الحظر عن السلاح يتطلب وجود حكومة، وفي الوقت الحالي هناك حكومتان، ولذا فمن المهم أن تكون هناك حكومة وحدة وطنية واحدة".
ومن المقرر أن يوقع أعضاء في برلماني السلطتين المتنازعتين الخميس 17 / 12 في الصخيرات في المغرب على اتفاق سياسي برعاية بعثة الأمم المتحدة يهدف إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية سبق وإن اقترحت تشكيلتها البعثة الاممية.ويعارض رئيسا البرلمانيين عملية التوقيع هذه، ويعتبران أن الحكومة المقترحة مفروضة على ليبيا.

------------------------------------