المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعدام شاب بالضفة وآخر في غزة


عبدالناصر محمود
12-19-2015, 07:36 AM
الاحتلال يعدم شابًا بالضفة وآخر في غزة خلال مواجهات
ـــــــــــــــــــــــــــ

8 / 3 / 1437 هــ
19 / 12 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/gazaad-thumb2.jpghttp://

أعدمت قوات الاحتلال، مساء الجمعة 18 / 12 الشاب محمد عبد الرحمن عياد بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس على المدخل الغربي لسلواد شمال شرق رام الله.
وقال موقع "واللا" العبري، إن جنود الاحتلال أطلقوا النار تجاه شاب حاول دهس مجموعة من الجنود الصهاينة على مدخل سلواد، لافتة إلى أنه "تم تحييده"، وهو مصطلح عادة يستخدم للإشارة لعملية قتل نفذها الجنود الصهاينة، دون أن يرد تأكيد رسمي لذلك، حيث يدور الحديث عن إصابته.
وذكرت أنه لم ينجم عن العملية أية إصابات في صفوف جنود الاحتلال.
وبحسب شهود عيان؛ فإن منفذ العملية قدم من جهة بلدة يبرود، وهاجم عددا من الجنود الصهاينة المتمركزين خلف المكعبات عند مدخل سلواد، قبل إطلاق الرصاص عليه، وإصابته بجروح.
وفي سياق آخر، أصيب شاب برصاص الاحتلال في الصدر في مواجهات مع الاحتلال بقرية سنجل شمال شرق رام الله.
وبينت مصادر محلية، أن وضع الشاب حرج للغاية بعد إصابته بشكل مباشر في الصدر.
في الوقت نفسه، عثر على جثة شاب مقدسي، مساء الجمعة ملقاة على حافلة طريق قرب مدينة أريحا بالضفة المحتلة.
وفي وقت سابق، اليوم أصيب شاب بجروح بعد إصابته برصاص الاحتلال الصهيوني، على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، مساءً، بذريعة محاولته تنفيذ عملية فدائية.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، على موقعها الالكتروني، إن جنود الاحتلال أطلقوا النار تجاه شاب فلسطيني كان يقود سيارة زرقاء اللون، اقتحم بها حاجز قلنديا؛ وحاول دهس الجنود، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة، وفق الرواية الجديدة لقوات الاحتلال، بعد أن كانت ذكرت في وقت سابق إنه استشهد.
وذكرت الصحيفة أن الشاب الذي يقطن قرية "ترمسعيا" شمال رام الله وفي الثلاثين من عمره، قاد مركبته بسرعة كبيرة صوب الحاجز، وحاول دهس جنود، فاصطدم بعامود.
كما استشهد مساء اليوم الجمعة، في قطاع غزة، الشاب محمود محمد سعيد الأغا 22 عاماً، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شرقي خان يونس.
وقالت مصادر طبية، إن 11 مواطنا بينهم صحفيان أصيبوا بجروح إثر إطلاق النار من قوات الاحتلال تجاه مجموعة من الشبان شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وفي مواجهات مماثلة قرب موقع ناحل عوز، شرقي حي الشجاعية إلى الشرق من غزة، أصيب ستة مواطنين على الأقل بجروح، جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء بغزة.
وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح، أحدهم أصيب بعيار ناري في الرأس، ووصفت حالته بالخطيرة، إثر إطلاق نار من قوات الاحتلال الصهيوني شرقي خان يونس.
كما اندلعت مواجهات محيط معبر بيت حانون تخللها إطلاق نار عشوائي من قوات الاحتلال.

---------------------------------------