المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رصد صاروخين أطلقا من اليمن


عبدالناصر محمود
12-19-2015, 07:43 AM
التحالف العربي يعلن رصد صاروخين أطلقا من اليمن باتجاه السعودية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

8 / 3 / 1437 هـ
19 / 12 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/essiriii-thumb2.jpg


أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم الجمعة 18 / 12 ، عن رصدها لصاروخين بالستيين تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية باتجاه المملكة العربية السعودية، سقط الأول بعد اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي داخل الأراضي اليمنية قرب مأرب، فيما سقط الثاني في منطقة صحراوية شرقي مدينة نجران.

وأوضحت قيادة التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه "في الوقت الذي نحرص فيه على إنجاح مفاوضات جنيف ودعم مساعي الحكومة الشرعية لإيجاد حل سلمي للقضية اليمنية، لن تلتزم بالهدنة طويلاً في ظل هذا التهديد لأراضي المملكة، وسنرد لوقف عبثية الميليشيات الحوثية والعناصر الموالية لها من قوات المخلوع صالح".



كما دعت القيادة، المجتمع الدولي إلى "الحذر مما تقوم به الميليشيا الحوثية وقوات المخلوع صالح من تهديد لأمن واستقرار المنطقة والعمل على فرض إرادة المجتمع الدولي عليهم لأن أفعالهم تدل على عدم جديتهم في التقيد بالهدنة الحالية وإنجاح المفاوضات".

يذكر أن قيادة قوات التحالف، الذي تقوده السعودية، سبق وأعلنت وقفاً لإطلاق النار اعتباراً من ظهر الثلاثاء الماضي 15 / 12 ، لمدة سبعة أيام مع احتفاظها بحق الرد على أي خرق لوقف إطلاق النار، وذلك استجابة لطلب الحكومة اليمنية، بالتزامن مع انطلاق المشاورات السياسية المنعقدة بين الأطراف اليمنية في مدينة بال السويسرية.

--------------------------------------