المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جاويش يدعو للكف عن استهداف المدنيين


عبدالناصر محمود
12-22-2015, 07:53 AM
جاويش أوغلو يدعو روسيا للكف عن استهداف المدنيين والمعارضة السورية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 3 / 1437 هـ
22 / 12 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/gaweeesh_7-thumb2.jpg


استنكر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يوم الاثنين 21 / 12 ، بشده استهداف طائرات روسية للمدنيين في مدينة إدلب السورية يوم الأحد 20 / 12 ، ما أدى إلى سقوط قرابة 200 مدنيا، وإصابة آخرين.
وأكد الوزير في بيان له أن "جميع من قضوا في هجوم أمس كانوا مدنيين، وللإشارة فإن الهجوم على سوق شعبي بالغوطة الشرقي الأسبوع الماضي أودى بحياة 65 شخصاً وأصيب 120 آخرين وكانوا جميعهم مدنيين" معتبراً أن هذا الوضع عار على الإنسانية.
وأردف أوغلو: "غالبية الهجمات الروسية في سوريا منذ تدخلها العسكري في 30 سبتمبر/ أيلول 2015، تستهدف المعارضة المعتدلة، كما أن الأحياء السكنية المدنية نالت نصيبها من هذه الهجمات".
وأضاف الوزير: "تدخلت روسيا في سوريا تحت غطاء محاربة تنظيم داعش، وخلال هذه الفترة نفذت أكثر من أربعة آلاف غارة جوية، حوالي 91 % منها استهدفت المعارضة المعتدلة، مما عزز من قوة التنظيم".
واستطرد الوزير: "روسيا تحلم بأن تعيد تسليم سوريا إلى النظام، لذا هي تقتل المعارضة والمدنيين السوريين، حيث تشير بيانات بعض المؤسسات أن عدد المدنيين السوريين، الذين قضوا بالغارات الروسية حتى الآن، بلغ 600 مدنيا، فيما تشير أخرى أن هذا العدد، حوالي 800، بينهم 150 طفل".
كما وصف الوزير الهجوم الروسي يوم أمس بـ "النفاق وتجاهل للرأي العام العالمي"، منوهًا أنها جاءت بعد أقل من أسبوع من إقرار مجلس الأمن لمسودة القرار الخاص بسوريا.
وطالب الوزير روسيا مجددًا بالكف عن قصف المدنيين واستهداف المعارضة المعتدلة، محذراً من أن الأزمة السورية ستطول، وأن الإرهاب لن ينتهي، واضاف أن "الشعب السوري شعب حكيم، ولا شك أنه سينتصر على العنف والاضطهاد، ونحن لن نتخلى عنهم وسنبقى إلى جانبهم".

---------------------------------------