المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخطط فرنسي لمهاجمة ليبيا


عبدالناصر محمود
12-23-2015, 08:14 AM
مخطط فرنسي لمهاجمة الجهاديين في ليبيا عقب تشكيل الحكومة
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 3 / 1437 هـ
23 / 12 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152923122015073454.jpg

من المتوقع أن يصوت مجلس الأمن الدولي الاربعاء 23 / 12 على مشروع قرار يدعم الاتفاق لتشكيل حكومة وطنية في ليبيا. وكان ممثلو الحكومتين الليبيتين المتخاصمتين قد وقعوا الاتفاق بهذا الشأن الاسبوع الماضي تحت رعاية الأمم المتحدة.
في نفس الشأن، تحدث وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، عن دعم بلاده للحكومة التي سيقودها فايز السراج عند إعلان تشكيلها قبل منتصف يناير المقبل.
وأضاف فابيوس في محادثات أجراها مع السراج إن بلاده تعتزم إرسال شحنة مساعدات طبية عاجلة من الأدوية إلى مستشفى بنغازي، كبرى مدن شرق ليبيا حيث ما زالت المعارك مستعرة بين الفصائل المسلحة.
بدورها، قالت صحيفة لوفيغارو الفرنسية إن الحكومة الفرنسية وصلت إلى قناعة بأنه لا مفر من تنفيذ هجمات عسكرية في ليبيا للقضاء على "داعش"، مشيرة إلى أن هذا التدخل سيكون في ظرف 6 أشهر.
وأضافت الصحيفة، أن قيادة الأركان التي اشتهرت بتكتمها وصمتها المنهجي، لم تستطع السيطرة على المؤشرات الكثيرة التي بدأت في التسرب حول الإعداد لتدخل عسكري قريب. وأكدت الصحيفة، أن الطلعات الجوية التي تكاثرت في سماء ليبيا، تؤيد هذا التكهن، ولكنها أيضاً تؤيد فكرة التدخل بعد التأكد من تعاظم خطر التنظيم في ليبيا، وتزايد المواقع الخاضعة لسيطرته فيها، خاصة قرب المواقع النفطية، والحدودية التي تسمح له بتعزيز موارده المالية.
وأوضحت الصحيفة، أن الدعم الفرنسي للمبعوث الأممي الجديد في ليبيا، سببه الحرص على إعداد السيناريو المناسب الذي سيسبق التدخل، والذي يتمثل في الاتفاق على حكومة وحدة وطنية، تتولى الحرب على "داعش"، معتمدةً في ذلك على تحالف دولي مستعد لمدها بالقوات والسلاح المناسبين، وفي صورة فشل هذا السيناريو، فإن ذلك لن يكون سبباً كافياً لإثناء باريس عن "إنجاز المهمة" وتشكيل تحالف عسكري تتولى قيادته للتدخل في ليبيا.

----------------------------------

جلنــار
12-23-2015, 11:56 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
سلم يا رب سلم
شكرا جزيلا علي الخبر