المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمسون قنبلة على مدينة الرمادي


عبدالناصر محمود
12-26-2015, 07:56 AM
القوات الأمريكية ترمي خمسين قنبلة على مدينة الرمادي
ـــــــــــــــــــــــــــ

15 / 3 / 1437 هـ
26 / 12 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/qasfff_9-thumb2.jpg


أعلن متحدث باسم قوّات الاحتلال الأمريكية اليوم الجمعة 25 / 12 ؛ أن الغارات التي تشنها الأخيرة على مدينة الرمادي بالتزامن مع محاولات الجيش الحكومي والميليشيات التقدم نحوها؛ أسفرت عن إسقاط خمسين قنبلة على مدينة الرمادي وما حولها.
وأوضح المتحدث باسم ما تسمى "عمليات العزم الصلب" في العراق ستيف وارين؛ أن الغارات الأميركية التي شنت خلال اليومين الماضيين على الرمادي تعد الأكثر كثافة وقوة منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، مؤكدًا أن المقاتلات الأميركية أسقطت خمسين قنبلة على المدينة وضواحيها.

وعلى صعيد متصل؛ شهدت بعض المناطق في وسط الرمادي نزوح عشرات العائلات جرّاء اشتداد المعارك في المدينة، وقد تمكنت عشرات العائلات من الفرار خلال اليومين الماضيين.

وفيما يتعلق بالوضع الإنساني في المدينة؛ أفاد المركز الوطني للعدالة؛ بأن الوضع الإنساني في الرمادي سيئ جدًا، مشيرًا إلى أن القوات الحكومية والمليشيات اعتقلت مئات الشباب الذين هربوا من الرمادي امتثالاً لطلب الحكومة.


وتجري اشتباكات عنيفة حول مجمع المباني الحكومية وسط مدينة الرمادي، فيما اعترفت مصادر حكومية بأن قوّاتها تواجه مقاومة عنيفة تحول دون تقدمها، كما أن تفجير المفخخات وانتشار القناصة فضلاً عن القصف بقذائف الهاون والصواريخ، يعيق تلك القوّات.

في الوقت ذاته، أكدت مصادر صحفية بأن نحو خمسين من القوات الحكومية قتلوا وأصيب أكثر من ثمانين في المعارك الدائرة في المدينة منذ يوم الخميس 24 / 12 ، بينما ذكر ضابط حكومي بأن جنديًا واحدًا على الأقل قتل، وأصيب سبعة آخرون بجروح خلال اشتباكات وقعت في الساعات القليلة الماضية الماضية في منطقة الحوز وسط الرمادي.

--------------------------------------