المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر: مقتل نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في حادث انفجار الجيزة


Eng.Jordan
12-28-2015, 10:28 AM
http://www.jornews.com/images/stories/201511/201512281210992_eadf1.Jpegوكالات

قال المستشار رئيس نيابة الحوادث الطارئة بجنوب الجيزة، محمد الطماوي، إن عدد القتلى في انفجار عمارة فيصل اليوم الأحد، ارتفع إلى 3 متوفين، عقب وفاة المستشار رشوان حسين رشوان، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، متأثراً بإصابته، بحسب ما أفاد موقع "أصوات مصرية".

وأضاف رئيس النيابة إن نائب رئيس هيئة قضايا الدولة تصادف مروره أثناء وقوع الانفجار، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة توفى على إثرها.

ووقع انفجار اليوم الأحد، في إحدى العقارات بجوار محطة وقود بمنطقة "سهل حمزة" بشارع فيصل بالجيزة، أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين.

وقال عضو المكتب الإعلامي لنادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، المستشار أحمد مسعود، إن المستشار رشوان حسين رشوان، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة حاصل على الدكتورة، ومعار منذ 5 سنوات إلى دولة الكويت، وكان في إجازة قصيرة بمصر وتصادف مروره أثناء وقوع الانفجار.

وأمرت النيابة العامة بانتداب لجنة فنية من محافظة الجيزة، لإجراء المعاينة الهندسية للعقار الذي وقع بداخله الانفجار، لتقدير التلفيات التي لحقت به وبيان مدى صلاحية استمرار السكن به بالنسبة لبقية قاطنيه، وكذا معاينة العقارات المجاورة للوقوف على مدى تأثرها بالانفجار واتخاذ إجراءات السلامة بالنسبة لها.

وأظهرت المعاينة الأولية لفريق محققي النيابة أن الانفجار أسفر عن تحطم مدخل وواجهة العقار الذي وقع بداخله الانفجار، وأن التلفيات التي تسبب فيها الانفجار طالت العديد من السيارات أسفل العقار والمحال التجارية المجاورة، علاوة على عدد من الشقق السكنية بذات العقار والتي وقعت بها تلفيات متفاوتة.

وأعلن محافظ الجيزة، كمال الدالي، أنه سيتم توفير أماكن بديلة بصفة مؤقتة لأسر عقار سهل حمزة بفيصل الذي وقع به انفجار اليوم الأحد، كما سيتم صرف تعويضات تقدر بـ 10 آلاف جنيه مناصفة بين المحافظة ووزارة التضامن لأسرة المتوفى، و4 آلاف جنيه للمصاب.