المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجزرة الأنبار راح ضحيتها 1300 سني


عبدالناصر محمود
12-29-2015, 07:56 AM
جيش شيعة العراق يرتكب مجزرة في الأنبار راح ضحيتها 1300 سني
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 3 / 1437 هــ
29 / 12 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152928122015095204.jpg

قال الجيش العراقي الموالي لإيران إنه ألحق هزيمة كبيرة بتنظيم "داعش" خلال اقتحامه الأنبار غرب البلاد. وبعد تطويق المدينة لعدة أسابيع شن الجيش العراقي حملة الأسبوع الماضي لاستعادتها ثم تقدم في آخر خطوة لاستعادة المجمع الحكومي يوم الأحد.وقال الشيخ فاروق الظفيري إن الجيش العراقي الذي هو خليط من مليشيات شيعية أقدم على قتل واختطاف 1300 سني
خلال اقتحام الأنبار. وذكر أن بعض المختطفين وجدوا مقتولين بعد أيام من اختطافهم. وأفاد أن المليشيات الشيعية التي يعتقد الجميع أنها الجيش العراقي قامت بعزل الرجال و الشباب عن النساء و الأطفال و ارتكبت فضائع بحقهم.
وبث التلفزيون الرسمي صورا للجنود وعربات الهمفي والدبابات أثناء تقدمها في شوارع الرمادي وسط أكوام من الركام والمنازل المنهارة. وبدت بعض الأحياء وقد دمرت بالكامل بفعل القصف وتقدم القوات.وبث التلفزيون أيضا صورا ليلية لاحتفالات في مدن تقطنها أغلبية شيعية جنوبي بغداد حيث ظهر المواطنون يرقصون في الشوارع ويلوحون بأعلام العراق من السيارات احتفالا بالنصر في الأنبار.
ولم يعلن المسؤولون على الفور أي إحصاء لعدد القتلى في المعركة. وقالت الحكومة إن معظم السكان المدنيين تمكنوا من الخروج من المدينة قبل شن الهجوم.


-------------------------------------------------