المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرد 3 نساء من حديقة أطفال بهولندا بسبب "النقاب"


Eng.Jordan
12-31-2015, 11:03 AM
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مسجل يظهر قيام مسئولين بأحد حدائق الأطفال في ولاية "شمال برابنت" بهولندا بطرد ثلاثة نساء مسلمات برفقة أسرتهن بسبب ارتدائهن النقاب.
http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_ewfshjghjh.jpeg
ونشر أحد أقارب النسوة اللاتي تعرضن للطرد من الحديقة، ويدعى "بلال سلام" (من أصل سوري)، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطعًا مسجلًا، يظهر نقاشًا دار بين أفراد الأسرة ومسؤولين في حديقة “بوكّاموك” للأطفال، في مدينة “دونغان”، بولاية “شمال برابنت”، أعقبه قيام المسؤولين بطرد وإخراج ثلاث نساء من الحديقة، لارتدائهن النقاب.
وأوضح سلام أنه رفع دعوى ضد إدارة الحديقة، بسبب الممارسة “العنصرية” التي تعرضت لها عائلته.
وقالت إدارة “بوكّاموك”، في بيان لها، “إنها لم تمارس أي سلوك عنصري ضد العائلة”، مشيرة إلى قيام بعض أفراد العائلة بأداء الصلاة داخل الحديقة، التي “تعد مكانا للتنزه وليس للعبادة”، حسب البيان.
وتتجه السلطات الهولندية، في وقت قريب إلى حظر ارتداء أغطية الرأس التي تغطي الوجه تمامًا (النقاب)، في الأماكن المفتوحة لعامة الناس.
وصادق مجلس الوزراء في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، على مسودة قانون أعدتها وزارة الداخلية، حول حظر ارتداء النقاب، ضمن وسائط النقل والمؤسسات العامة، والمرافق الصحية، والتعليمية.
وفي حال تم إقرار القانون من قبل البرلمان، ستتمكن السلطات الهولندية من فرض غرامات مالية قدرها 450 يورو، على النساء اللائي يرتدين النقاب.
يأتي هذا في الوقت الذي أوضح تقرير “التمييز والإسلاموفوبيا في هولندا” الذي أصدره المركز الأورومتوسطي للهجرة والتنمية، صعوبة الحصول على بيانات ومعطيات واضحة حول الأعمال المرتبطة بالإسلاموفوبيا، لكنه على الرغم من ذلك سجل، بناء على مجموعة من الأبحاث، نسبا مرتفعة حول نفور الهولنديين من التواصل والاحتكاك بالجاليات المسلمة وشعورهم بالخطر تجاههم.
وفي الوقت الذي لا يشعر أزيد من نصف الهولنديين من اصول مغربية بأنهم “هولنديون”، وأن وجودهم غير مرغوب فيه، فإن 80 في المائة من أبناء البلد ليس لهم أي اتصال يذكر بالجاليات المسلمة ، ولا يرغبون في التواصل معهم على الاطلاق.
وسجل التقرير أيضا أن اثنين من بين كل ثلاثة هولنديين يحسون أنهم مهددون بسبب التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، كما أن واحدا من بين خمسة هولنديين يظن أنه مهدد شخصيا من طرف الإسلام.
وأشار التقرير إلى أن الشباب المغربي في هولندا يفقدون ثقتهم في وسائل الإعلام، ورجال الشرطة والسياسيين، ويشعرون بأن لا شيء يجمعهم بهم، بينما 40 في المائة من الشباب المسيحي، و35 في المائة من اللادينيين ليست لديهم أي ثقة في الشباب المسلم.
وفيما يخص تجربة الأشخاص مع العنصرية، تبيّن أن المسلمين مقارنة مع غيرهم هم الأكثر تعرضا لممارسات عنصرية، إذ إن اثنين من بين ثلاثة تعرضوا خلال العام الماضي لمرة واحدة على الأقل لعمل عنصري.
يذكر أن تقريرا لمعهد السياسات الاجتماعية الحكومي الهولندي تحدث عن شعور الهولنديين من أصول مغربية بالإقصاء والاغتراب وعدم الثقة، ويُنظر إليهم على أنهم مهاجرون أو مسلمون وليسوا مواطنين هولنديين.

زهرة القمر
12-31-2015, 10:49 PM
ربنا المنتقم
كل ده بسبب اللي شوهوا صورة الاسلام في كل مكان