المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 أطعمة تمنحك الدفء في الشتاء و لا تزيد وزنك


Eng.Jordan
12-31-2015, 11:04 AM
يرتبط فصل الشتاء بزيادة الوزن، نتيجة تناول الكثير من المشروبات الساخنة التي تزيد الوزن كالحلبة والسحلب والكاكاو، وكذلك تناول الأطعمة الدهنية والسكريات للحصول على الدفء، حسبما تشير الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية.
http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_6856756756757666.jpg
وتكشف تيفني ريفورد عن مجموعة من الأطعمة التي يمكنها أن تمنحك الدفء في هذه الأيام الباردة، دون أن تتسبب في زيادة وزنك ومنها :

الشوفان:
طبق ساخن من دقيق الشوفان باللبن خالي الدسم، يمكنه أن يمنحك الدفء ويحافظ على وزنك، فالشوفان غني بالألياف، ويعتبر مصدرا قويا للعديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، إلى جانب أن 2 % من الحليب خالي الدسم يوفر الكالسيوم دون الدهون غير الضرورية، ويمكن إضافة ملعقتين من بذور الكتان التي تساعد على خفض الكوليسترول، كذلك يمكنك رش اللوز المطحون النيء ليمنحك مصدرا هائلا من الطاقة والدفء.

شوربة الطماطم
تعتبر شوربة الطماطم من أفضل الخيارات للشعور بالدفء، ويمكنك إضافة الشبت والريحان والبصل والبقدونس والقليل من زيت الزيتون، وتوفر شوربة الطماطم الكثير من الفيتامينات وبفضل الليكوبين الذي تحتوي عليه الطماطم يمكن مواجهة أمراض مثل سرطان البروستاتا.

الفاكهة المجففة
يمكنك الحصول على الطاقة دون زيادة في الوزن، من خلال تناول بعض الفواكه المجففة، فهي تمنحك الطاقة والدفء، إلى جانب أنها ستشعرك بالامتلاء.

الجوافة
تعتبر الجوافة من فواكه الشتاء التي تمنحك الدفء، كما أن لها الكثير من الفوائد الصحية، حيث إنها مليئة بمضادات الأكسدة، والحديد وفيتامين C الذي يقوي المناعة.