المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مباحثات سعودية باكستانية


عبدالناصر محمود
01-02-2016, 07:55 AM
مباحثات سعودية باكستانية حول التعاون العسكري
ــــــــــــــــــــــــــ

22 / 3 / 1437 هــ
2 / 1 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ksapakistan-thumb2.jpg

أعلن بيان صادر عن المكتب الإعلامي للجيش الباكستاني، أن نائب وزير الدفاع السعودي "محمد بن عبدالله العايش"، ورئيس هيئة الأركان الباكستانية "راحل شريف"، أجريا محادثات ثنائية في إسلام أباد، تناولا فيها مسائل تتعلق بـ "التعاون العسكري" بين البلدين.


وأوضح البيان أن لقاء المسؤولين تم في مقر هيئة الأركان الباكستانية، وتناول قضايا تتعلق بـ "التعاون الدفاعي الثنائي"، و"أمن المنطقة"، و"برامج التدريب العسكرية".

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية أنها طلبت من الحكومة السعودية، تفاصيل حول التحالف المشكل في العاصمة السعودية "الرياض"، من 34 بلداً إسلامياً لمحاربة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الوزارة "قاضي خليل الله"، في الموجز الصحفي الإسبوعي بالعاصمة إسلام آباد، "إن بلدنا انضمت للتحالف ضد الإرهاب، وننتظر من السعودية تفاصيل بخصوص مدى مساهمتنا في التحالف".

يشار إلى سكرتير وزارة الخارجية الباكستانية، "عزيز تشادوري"، كان قد عبر قبل نحو إسبوعين، عن دهشته من الأخبار التي أشارت إلى انضمام بلاده للتحالف الذي أعلنته السعودية، مشيرًا أن خارجية بلاده طلبت من سفيرها في الرياض، لقاء المسؤولين السعوديين، والحصول منهم على إيضاحات حول الموضوع.

--------------------------------