المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرد دنماركي من عمله


عبدالناصر محمود
01-03-2016, 08:21 AM
طرد دنماركي من عمله بسبب دفاعه عن الإسلام
ـــــــــــــــــــــــــ

23 / 3 / 1437 هــ
3 / 1 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/27_0-thumb2.jpg

طرد متجر بالدنمارك أحد الموظفين العاملين فيه بعد أن دافع على الإسلام على موقع فيسبوك.

ودافع الطالب الدانماركي، محمد الجويرهيري، عن الإسلام بوجه إحدى المجموعات المعادية للإسلام على فيسبوك.

ودخل الجويرهيري، البالغ من العمر 17 عاماً، في مناقشة مع مجموعة معادية للإسلام بموقع فيسبوك، أبدى فيها رأيه الرافض لمواقفهم من الإسلام، انتهت إلى طرده من عمله في متجر "بيلكا"، أحد أكبر متاجر التجزئة الدنماركية في مدينة نيستفد، حيث كان يعمل إلى جانب دراسته، كما تم إبلاغ أجهزة الأمن ضده .

الجويرهيري الذي ولد بالدنمارك ويدرس بالمرحلة الثانوية، دخل في نقاش حول الإسلام في مجموعة تُدعى "نعم للحرية – لا للإسلام"، ولكن سُرعان ما تطور الأمر ليتم توصيفه بـ"داعم الإرهابيين"، وتلقيه تهديدات عبر الرسائل الخاصة بحسابه.
وكتب أحد المشاركين: "أشعر بالأسف لأن لدينا مثل هؤلاء المسلمين في مجتمعنا، ومن هم مثلك يعتبرون أحد الأسباب التي لا ترضي الشعب الدنماركي عن المُسلمين".

فيما كتب الجويرهيري:"موقفي ديمقراطي ومتفق مع الدستور، ليس لدي أي تعاطف مع الإرهابيين، أنا والعديد من المسلمين المُسالمين نذهب إلى المدارس، ولدينا مُستقبل هنا ونأمل أن يستمر ذلك إلى الأبد".

وعلى إثر ذلك الجدل، قام بعض المشاركين بالمجموعة بتقديم شكوى لدى متجر "بيلكا"، ليفاجأ الجويرهيري بعد فترة وجيزة من تلك المناقشة بفصله من العمل.

الجويرهيري علق قائلاً :"اعتقد رئيسي بالعمل أني دخلت في مواجهة مع بعض الأشخاص عبر فيسبوك، وقال بأنه لا يعرف كيف ستكون علي معاملتهم في حال قاموا بالتوجه إلى المتجر، لكنه لم يكلف نفسه قراءة المناقشة كاملة على فيسبوك، لقد ضغط علي من أجل التوقيع على عقد نهاية العمل."

----------------------------------------------