المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حدث في الأردن حكومة سمير الرفاعي تعفي شركة "حجازي وغوشة" من مليون دينار بدل ضريبة !!!


Eng.Jordan
01-03-2016, 01:12 PM
الحكومة تعفي شركة "حجازي وغوشة" من مليون دينار بدل ضريبة !!!

خاص- في إطار كشف اللثام عن قضايا ذات صلة بشبهات فساد حكومي مع شركات القطاع الخاص، تقدم النائب وصفي الرواشدة بسؤال نيابي الى حكومة سمير الرفاعي والقاضي بمساءلة الحكومة عن دوافعها ومبرراتها في إعفاء شركة حجازي وغوشة من ضريبة الدخل لمبلغ يزيد عن المليون دينار !! علماً بأن هذا المبلغ قد صدر فيه حكماً تمييزياً وبإسم جلالة الملك يتوجب قيه دفع هذا المبلغ إلى خزينة المملكة الأردنية الهاشمية. ففي الوقت الذي تعاني منه الخزينة من عجز يهدد الامن الاقتصادي والاجتماعي الاردني، تجيء هذه الاعفاءات لتسهم في خلل الميزانية وتزيد في عجزها، سيّما وأن رئيس الوزراء سمير الرفاعي وخلال مداخلة له عبر أثير إذاعة امن إف إم قال حرفيا (ان العجز في المديونية والدين الاردني هو عجز ودين على كل أردني ) !! وتاليا نص السؤال النيابي الذي تقدم به الرواشدة ازاء اعفاء شركة حجازي وغوشة من مبلغ مليون دينار كضريبة دخل : رئيس مجلس النواب المحترم الموضوع : الأسئلة رقم السؤال : ( 1 ) إستنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (114) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء: نص السؤال: ما هي الأسباب التي استند إليها مجلس الوزراء الموقر بإعفاء شركة حجازي وغوشة من ضريبة الدخل بمبلغ ( 1.2) مليون دينار علما بأن هذا المبلغ قد صدر فيه حكماً تمييزياً وبإسم جلالة الملك يتوجب قيه دفع هذا المبلغ إلى خزينة المملكة الأردنية الهاشمية.
وكالة جراسا الاخبارية :خاص- في إطار كشف اللثام عن قضايا ذات صلة بشبهات فساد حكومي مع شركات القطاع الخاص، تقدم النائب وصفي الرواشدة بسؤال نيابي الى حكومة سمير الرفاعي والقاضي بمساءلة الحكومة عن دوافعها ومبرراتها في إعفاء شركة حجازي وغوشة من ضريبة الدخل لمبلغ يزيد عن المليون دينار !!

علماً بأن هذا المبلغ قد صدر فيه حكماً تمييزياً وبإسم جلالة الملك يتوجب قيه دفع هذا المبلغ إلى خزينة المملكة الأردنية الهاشمية.


ففي الوقت الذي تعاني منه الخزينة من عجز يهدد الامن الاقتصادي والاجتماعي الاردني، تجيء هذه الاعفاءات لتسهم في خلل الميزانية وتزيد في عجزها، سيّما وأن رئيس الوزراء سمير الرفاعي وخلال مداخلة له عبر أثير إذاعة امن إف إم قال حرفيا (ان العجز في المديونية والدين الاردني هو عجز ودين على كل أردني ) !!

وتاليا نص السؤال النيابي الذي تقدم به الرواشدة ازاء اعفاء شركة حجازي وغوشة من مبلغ مليون دينار كضريبة دخل :


رئيس مجلس النواب المحترم

الموضوع : الأسئلة
رقم السؤال : ( 1 )

إستنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (114) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء:

نص السؤال:

ما هي الأسباب التي استند إليها مجلس الوزراء الموقر بإعفاء شركة حجازي وغوشة من ضريبة الدخل بمبلغ ( 1.2) مليون دينار علما بأن هذا المبلغ قد صدر فيه حكماً تمييزياً وبإسم جلالة الملك يتوجب قيه دفع هذا المبلغ إلى خزينة المملكة الأردنية الهاشمية.