المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران تطلق اسم عميلها على شلرع


عبدالناصر محمود
01-04-2016, 09:07 AM
إيران تطلق اسم النمر على الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

24 / 3 / 1437 هــ
4 / 1 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/sefara-thumb2.jpg

أعلنت مسؤولة في القسم الإعلامي بمحافظة طهران الأحد 3 / 1 / 2016 م ، أن السلطات الإيرانية وافقت على إطلاق اسم نمر باقر النمر على الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية بطهران.
وقالت المسؤولة بمحافظة طهران، سهرابي نثراد إن المحافظة وافقت على تسمية الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية بطهران باسم نمر باقر النمر بعد اقتراحات مستعجلة قدمت للمجلس، وأردفت قولها إن هذا أقل ما يمكن عمله للشيخ المعدوم نمر.

من جههته، أكد رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية لمجلس مدينة "مشهد" الإيرانية مجيد فاطمي، اليوم الأحد، تغيير اسم الشارع الواقع بجانب القنصلية السعودية في المدينة باسم "نمر النمر".
ويأتي ذلك بعد هجوم تعرضت لها السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد بإيران احتجاجاً على إعدام النمر.

تقع سفارة المملكة العربية السعودية في طهران بالمنطقة الشمالية، ويسمى الشارع الذي تقع فيه "نيلوفر".

من جهة أخرى، أعلن النائب الإيراني خليل موحدي أن مشروع قرار تغيير اسم الشارع الذي يقع فيه مبنى السفارة السعودية سيتم التصويت عليه في البرلمان الإيراني.
كانت الخارجية السعودية، قد حملت الحكومة الإيرانية مسؤولية حماية سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، وحماية أمن كافة منسوبيها بموجب الاتفاقات والقوانين الدولية.
عربيا صدرت بيانات تضامن مع السعودية من عدد من الدول العربية منها الأردن والبحرين والإمارات ومصر، قبل أن تصدر جامعة الدول العربية بيانا بذلك.

------------------------------