المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتذار إيران لا يعني لنا شيئا


عبدالناصر محمود
01-06-2016, 08:02 AM
الرياض: اعتذار إيران لا يعني لنا شيئا
ــــــــــــــــــــ

26 / 3 / 1437 هــ
6 / 1 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/677_3-thumb2.jpg


أوضحت المملكة العربية السعودية أن رسالة اعتذار إيران لمجلس الأمن عن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران, لا يعني لها شيئا.

وطالب مندوب السعودية في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي مجلس الأمن بإدانة الاعتداءات التي تعرضت لها السفارة السعودية والقنصلية السعودية في إيران، واصفا الاعتداء بالانتهاك الخطير للمواثيق والأعراف الدولية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المعلمي فى مقر مجلس الأمن بنيويورك ، وقال المعلمى " إن عودة العلاقات الدبلوماسية السعودية مع طهران مرهونة بتصرفاتها ، وإن رسالة الاعتذار من إيران لمجلس الأمن لا تعني لنا شيئا" .

وطالب إيران بالالتزام بحماية المنشآت الدبلوماسية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وباحترام مبدأ حسن الجوار قولا وفعلا.

وأضاف المعلمي "لا نريد اعتذاراً من إيران، وإنما نريد أفعالاً لوقف الانتهاكات ، وننتظر من إيران أن تتعهد بمنع الانتهاكات ضد بعثاتنا الدبلوماسية".

وتابع قائلا "المجتمع الدولي أقر بفشل طهران في حماية البعثات الدبلوماسية" ، وقال "ننتظر من إيران أفعالا لا أقوالا".

وشدد السفير السعودي على أن قطع العلاقات مع إيران لن يؤثر على مشاركة السعودية في جهود الوساطة للسلام في سوريا واليمن ، وأكد أن الرياض "لن تقاطع" محادثات السلام المقبلة حول سوريا، وأن بلاده ستواصل العمل بشكل جاد من أجل دعم جهود السلام في سوريا واليمن.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ