المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرين تعلن إحباط مخطط إرهابي


عبدالناصر محمود
01-07-2016, 08:05 AM
البحرين تعلن إحباط مخطط إرهابي بدعم من الحرس الثوري الإيراني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 3 / 1437 هــ
7 / 1 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/bhpolice-thumb2.jpg

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان يوم الأربعاء 6 / 1 ، إحباط مخطط إرهابي لتنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة في البحرين بدعم من الحرس الثوري الإيراني ومنظمة "حزب اللات" الإرهابية، وذلك بعد يومين من اعلان المنامة قطع علاقاتها مع طهران

وأوضح البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية "أنه بعد تكثيف أعمال البحث والتحري، تم تحديد هوية أعضاء تنظيم إرهابي سري "قروب البسطة" ومدعوم من قبل ما يسمى الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله الإرهابية، والقبض على عدد من القياديين والمنفذين بالتنظيم، والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة".

ولفت بيان وزارة الداخلية البحرينية إلى أن التحريات كشفت عن أن التنظيم الإرهابي على صلة وثيقة بجماعة سرايا الأشتر الإرهابية، وكذلك عدد من العناصر المتورطة في تنفيذ تفجير سترة الإرهابي في تاريخ 28 يوليو 2015، والذي أسفر عن استشهاد اثنين من رجال الشرطة وستة آخرين.
ونوه إلى أنه بعد إحباط هذا المخطط الإرهابي باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

واوضحت الوزارة ان التنظيم يقوده الاخوان التوأمان علي احمد فخراوي ومحمد احمد فخراوي (33 عاما)، مشيرة الى انه قبض عليهما، اضافة الى ثمانية آخرين على صلة بهم، في حين يتواصل البحث عن آخرين.
ويأتي الاعلان عن هذا التنظيم في ظل ازمة دبلوماسية حادة بين ايران والسعودية. واعلنت السعودية مساء الاحد قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الاسلامية، ردا على تعرض سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد لهجوم.

-------------------------------