المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يحرض على إعدام السجناء السعوديين


عبدالناصر محمود
01-07-2016, 08:13 AM
زعيم شيعي يحرض على إعدام السجناء السعوديين بالعراق
ــــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 3 / 1437 هــ
7 / 1 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/khazzzz-thumb2.jpg

دعا زعيم ما يسمى بـ "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، الاربعاء 6 / 1 ، السلطة القضائية العراقية إلى تطبيق أحكام الاعدام بحق السجناء السعوديين في العراق فورا وبلا تردد.

وقال الخزعلي، أمام المئات من اتباعه الأربعاء “على السلطة القضائية تنفيذ احكام الاعدام التي صدرت بحق السعوديين المدانين بجرائم الارهاب في العراق" ــ على حد قوله ــ.

وأضاف “نحذر الحكومة العراقية وكل من تسول له نفسه اطلاق سراح المعتقلين السعوديين في العراق وسنرد على ذلك وعلى الحكومة العراقية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع السعودية”.

وكان عدد من اتباع الفصيل المذكور قد خرجوا في ساحة التحرير وسط بغداد اليوم في مظاهرات للتحريض ضد المملكة.

وحمل المتظاهرون، الذين ارتدي بعضهم الملابس العسكرية وتقدمهم نواب شيعة في البرلمان العراقي ورجال دين معممين وقيادات فصائل المقاومة، صورا لنمر باقر النمر واعلام العراق والفصائل الملونة وهتفوا بشعارات تطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية بين العراق والسعودية وطرد السفير السعودي من العراق وسحب سفير العراق من الرياض واعدام السعوديين في السجون العراقية وايقاف التبادل التجاري بين البلدين وتحريم استيراد البضائع السعودية.

وامتلأت ساحة التحرير بالجماهير الشيعية الذين يمثلون "عصائب اهل الحق" و"منظمة بدر" وكتائب "جيش الامام" في ظل اجراءات أمنية مشددة وقطع الطرق والجسور وانتشار واسع للقوات العراقية.
في غضون ذلك، قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الأربعاء 6 / 1 ، إن مجلس الوزراء العراقي "قرر التحرك لإنهاء التوتر بين إيران والسعودية"، معتبرًا أنه "لا يمكن للعراق أن يقف ساكتاً وحيادياً إزاء ذلك التوتر".

وأضاف الجعفري في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في طهران اليوم، إن "الأزمة التي حدثت مؤخرا بين العراق والسعودية استدعت العراق إلى ضرورة المبادرة والتحرك مباشرة"، مشيرا إلى أن، "مجلس الوزراء العراقي قرر التحرك لإنهاء التوتر بين إيران والسعودية"، دون أن يشير إلى آليات ذلك التحرك.
واعتبر أن "الأزمة ستكون لها تداعيات ومشاكل بعيدة الأمد، ولا يمكن للعراق أن يقف ساكتاً وحيادياً إزاء الأزمة".

---------------------------------